العالم الاسلامي

روحانی: هزائم أمریکا الأخیرة فی مجلس الأمن الدولی هی نتیجة لمقاومة الشعب الایرانی- الأخبار ایران

وأكد روحاني في كلمة خلال اجتماع الحكومة الإيرانية اليوم الأربعاء، أن “مقاومة الشعب ستجعل أمريكا مهزومة أمام دبلوماسيينا”، مؤكدا ان هزائم أمريكا الأخيرة في مجلس الأمن الدولي هي نتيجة لمقاومة الشعب الايراني.

واضاف، ان الشعب الايراني و رغم كل الضغوطات و الصعوبات لم يستسلم امام العدو بينما كان العدو يخطط لايصالنا الى نقطة الانهيار لكنه فشل.

واشار الرئيس روحاني الى ان ثمة انتقادات للحكومة قال اننا صامدون و ان الاسواق الايرانية تسودها ظروف احسن مقارنة مع ما تمر بها اوروبا.

واضاف، ان الحكومة الحالية نجحت في افتتاح اكبر مشاريع في تاريخ البلاد في ظل تفشي كورونا والحظر المفروض على البلاد بينما ان باقي دول العام واجهت صعوبات في ضمان ما تحتاجه شعوبها في ظل تفشي فيروس كورونا مما لجأ بعض هذه الدول الى السرقة الجوية لتلبية حاجات شعوبها من الكمامات بينما ان الشركات المعرفية في ايران عملت على مدار الساعة لمعالجة مشاكل الناس كما اننا تمكنا من افتتاح اكبر مشاريع في تاريخ البلاد في ظل الحظر المفروض علينا.

واشار الي تقديم خدمات صحية بالمجان لمعالجة المصابين بكورونا في البلاد وقال ان الحكومة تمكنت من افتتاح 21 مشروعا كبيرا منذ بداية العام الجاري ( بدأ في 21 مارس 2019) ودعا الى مقارنة هذه الانجازات مع دول اخرى قائلا انها مؤشر على تحقيق مكاسب كبيرة في البلاد.

وأشار روحاني إلى ان الحكومة تمكنت من زيادة حجم انتاج المحاصيل الزراعية في البلاد من 97 مليون طن الى 130 مليون طن رغم العقوبات المفروضة على البلاد معتبرا ذلك من انجازات التي حققتها الحكومة.

/انتهى/

الكاتب :
المصدر:tn.ai

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى