العالم الاسلامي

روحانی یکشف عن مؤامرة کان یحیکها الأعداء ضد الاقتصاد الإیرانی فی بدایة تفشی کورونا- الأخبار ایران

وقال روحاني في كلمة خلال مراسم تدشين مشاريع وطنية في مجال الصناعة والتعدين في محافظات يزد وفارس وكردستان، ان أعداءنا في بداية تفشي كورونا كانوا يحاولون حياكة مؤامرة وكانوا يقولون يجب وقف كل شيء في البلاد. 

وأضاف، شعر الكثيرون بالغضب عندما أعلنا في منتصف أبريل أنه يجب استئناف الأعمال التجارية وعندما أعلنا في بداية كورونا أنه لا ينبغي إغلاق وحدات الإنتاج.

وأشار روحاني الى أعمال التحريض التي مارستها وسائل الإعلام الأجنبية ضد ايران وترويجها لضرورة اغلاق البلاد في بداية تفشي كورونا، قائلا، كانوا يريدون ادخال البلاد في أزمة وغلق كل شيء ، تماماً مثل دول مشغليها التي اصطف فيها المواطنون في طوابير كبيرة للحصول على الخبز والمياه والوسائل الصحية ، أرادوا أن يحدث في ايران نفس الوضع.

وأكد الرئيس روحاني أن إيران قامت بعمل عظيم في مواجهة كورونا، قائلا، ان ثلاثة من قادة العالم قالوا لي أن ما قامت به إيران أصبح قدوة بالنسبة لنا في كيفية مواجهة كورونا وفي نفس الوقت الاستمرار في نشاطنا الاقتصادي.

وأضاف، نحن سعداء للغاية لأننا نجحنا في تدشين مشاريع تطوير مناجم الذهب في الاستكشاف والاستخراج خلال أسبوع الحكومة ، منوها الى أن الحكومة تولي أهمية خاصة الى قضية الذهب .

وأضاف: كما أن مناجمنا وبتروكيماوياتنا استطاعت أن تحل محل صادرات النفط، فإن التوسع في مناجم الذهب واستخراجه يمكن أن يكون بديلا للعملة الأجنبية وهو صفقة كبيرة، كما أبلغنا وزارة الصناعة والمناجم أن الحكومة جاهزة للاستثمار في مناجم الذهب، واليوم نجحنا في زيادة إنتاج الذهب 14 مرة مقارنة بعام 2013.

واكد روحاني ان الحكومة تولي اهمية خاصة لقطاع المعادن والفلزات والذهب لانها يمكن ان تكون غطاء للعملة الوطنية ، كما تنها تساهم في صناعات مربحة جدا .

واشار روحاني الى ان ايران ورغم تداعيات مرض كورونا حققت انجازات كبيرة على الصعيد الاقتصادي ، موضحا ان الانتاج في البلاد شهد نموا واضحا خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، على سبيل المثال ان انتاج الحديد والصلب في هذه الفترة قد انخفض في معظم دول العالم بنسبة 6 بالمئة على الاقل ، لكنه في ايران ارتفع بنسبة 10 بالمئة ، وهذا الأمر نابع من اصرار الدولة على عدم وقف قطاع الانتاج بسبب كورونا بل توفير الظروف الصحية اللازمة لاستمرار النشاطات الاقتصادية.

/انتهى/

الكاتب :
المصدر:tn.ai

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى