العرب و العالم

زعيم كوريا الشمالية يبعث برسالة تهنئة إلى الرئيس الفيتنامي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده

سيئول، 2 سبتمبر(يونهاب) — ذكرت وسائل الإعلام الرسمية بكوريا الشمالية اليوم الأربعاء أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون بعث برسالة تهنئة إلى الرئيس الفيتنامي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، على أمل أن تتطورالعلاقات بين البلدين “إلى مرحلة متقدمة ” بناء على اتفاق قمة العام الماضي.

وقدم الزعيم كيم تهانيه الحارة إلى “نغوين فو ترونغ” بمناسبة الذكرى السنوية الـ 75 لاستقلال بلاده وأشاد بشعبه “للعديد من الإنجازات في النضال من أجل بناء دولة اشتراكية مزدهرة ومتحضرة”، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

كما أعرب كيم عن ثقته في أن علاقات الصداقة والتعاون طويلة الأمد بينهما سوف تتطور إلى مرحلة جديدة متقدمة بروح الاتفاقية التي تم التوصل إليها مع الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي في مارس من العام الماضي.

والتقى الزعيمان في هانوي في أوائل مارس واتفقا على تعزيز العلاقات بين بلديهما “إلى مستوى جديد” من خلال توسيع التبادلات في مختلف المجالات. كان كيم أول زعيم كوري شمالي يقوم برحلة إلى فيتنام منذ 55 عاما.

وجاء الاجتماع في أعقاب قمة كيم الثانية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هانوي، والتي انتهت بدون اتفاق حيث فشلا في إيجاد أرضية مشتركة حول كيفية التوفيق بين خطوات نزع السلاح النووي لبيونغ يانغ وتنازلات واشنطن.

الكاتب :
المصدر:yna.kr

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى