العرب و العالم

سلطات دهوك تطلق سراح الصحفي “فاروق عمر” بعد تدهور حالته الصحية

بريتان تيلو ـ Xeber24.net

اعتقلت السلطات الامنية في دهوك خلال الاونة الاخيرة نحو 50 شخص بينهم ناشطين و صحفيين، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها او التي كانت ستشهدها المحافظة لولا الانتشار الأمني المكثف واعتقال منظميها، عقب التظاهرات المطالبة بصرف الرّواتب وتحسين الظروف المعيشية، وأخرى مطالبة بخروج القوات التُركيّة من الإقليم”.

فيما اطلقت سلطات دهوك يوم امس الاثنين، سراح الصحفي فاروق عمر وهو في حالة صحية حرجة بعد بقائه معتقلاً لمدة 4 ايام لدى الاسايش في قضاء زاخو التابع لدهوك ، حيث كان فاروق عمر واحد من عشرات المعتقلين.

وبحسب وكالة روج نيوز فان الصحفي قد نال نصيبه من التعذيب حيث بقي بدون مأكل و مشرب خلال فترة اعتقاله، مما اثر على صحته و تحديداً على كليتيه.

وقال شقيق الصحفي خطاب عمر ان فاروق اعتقل بدون مذكرة قضائية وبدون اية تهمة قانونية موجهة له، وتم وضعه خلال فترة الاحتجاز في حجرة منفردة بدون اكل و شرب، و هذا اثر على كليتيه بشكل كبير وقد تيبستا، و على اثر تم نقله الى المشفى بحالة طارئة بعد اطلاق سراحه.

وشهدت مناطق متفرّقة في إقليم كردستان تظاهرات واحتجاجات مطالبة بصرف الرواتب وتحسين الوضع المعيشي والخدمي، وأخرى رافضة للاحتلال التركي وهجماته الهمجية المتواصلة على مناطق متفرّقة من الإقليم.

هذا و تعرّض المحتجّون لمضايقات واعتقالات على يد حكومة الإقليم، حيث أكّدت وكالات محلية أنّ السلطات اعتقلت أكثر من50 شخصاً بينهم نشطاء وصحفيّون.

The post سلطات دهوك تطلق سراح الصحفي “فاروق عمر” بعد تدهور حالته الصحية appeared first on خبر24 ـ xeber24.

الكاتب : شيرين
المصدر:xeber24.org

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى