العالم الاسلامي

شاهد.. أميركي واحد يموت كل دقيقة بسبب فيروس كورونا

العالم کورونا في العالم

ويواصل فيروس كورونا المستجد حصد ضحاياه.. فالأرقام في تصاعد، والولايات المتحدة المتضرر الأول عالميا.. حيث باتت تسجل وفاة أميركي كل دقيقة.. وقد سجلت السلطات الصحية 1461 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهي أعلى زيادة في يوم واحد منذ أعلى حصيلة سجلت في 27 من أيار/مايو الماضي.

وتشهد الولايات المتحدة ارتفاعا في عدد الوفيات على مدى ثلاثة أسابيع متتالية، في حين انخفض عدد الحالات الجديدة أسبوعا تلو الآخر للمرة الأولى منذ يونيو/حزيران السابق.

وفي أميركا اللاتينية حيث تعتبر البرازيل الدولة الأكثر تضررا سجلت المكسيك التي تحل ثالثة 6139 إصابة جديدة بالإضافة إلى 829 حالة وفاة ليصل عدد المصابين إلى أكثر من 456 ألفا والوفيات إلى نحو 49 ألفا و700.

وإلى الصين منشأ الفيروس سجلت السلطات الصحية 37 حالة إصابة جديدة في البر الرئيسي مقارنة مع 27 حالة في اليوم السابق قالت السلطات إن سبعا منهم وافدة من الخارج.

أوروبا ووسط مخاوف من موجة وباء ثانية قد تضربها سجلت ارتفاعا في عدد الإصابات بالفيروس.. ففي ألمانيا أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية ارتفاع عدد الإصابات بواقع 1045 حالة إلى نحو 213 ألفا و70 فيما زادت الوفيات بواقع سبع حالات إلى 9175 حالة.

وصنفت ألمانيا مقاطعة أنتويرب البلجيكية منطقة خطرة وأعلنت فرض حظر إجباري على جميع القادمين منها ما لم يقدموا فحصا يثبت عدم حملهم للفيروس.

وتشهد بلجيكا منذ أسابيع طفرة في الإصابات أجبرت السلطات على تشديد التدابير لاحتواء الوباء، خصوصا في مقاطعة أنتويرب حيث فرض حظر تجول نهاية تموز/يوليو.

وفي فرنسا بلغت الإصابات اليومية بالفيرس أعلى مستوى لها خلال أكثر من شهرين إذ سجلت نحو 1700 إصابة دفعت السلطات إلى فرض وضع الكمامات في الشوارع وحظر الدخول إلى الشواطىء.

وتخيم على تركيا حالة من القلق مع تجاوز عدد إصاباتها اليومية ألف إصابة لليوم الثاني على التوالي حيث سجلت 1178 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى