اخبار لبنان

شاهد: العصا التي استخدمتها امريكا لضرب المقاومة وحزب الله

العالم – خاص بالعالم

وقال قصير في حديث لقناة العالم خلال برنامج “مع الحدث”: ان القرار الامريكي استخدم موضوع الفساد، من اجل ان يدغدغ بعض المشاعر او بعض الاشخاص، لكنه اريد به استهداف المقاومة وحزب الله، وشدد على ان موضوع الفساد ليس من اختصاص الادارة الامريكية بان تحاسب اللبنانيين على فسادهم، بل هي مسؤولية القضاء اللبناني.

وبين بان الرئيس ترامب يبذل جهوداً حثيثة لتمديد رئاسته رغماً عن ارادة الشعب الامريكي، ويهدد بحرب اهلية في امريكا، مؤكداً ان حلفاء امريكا اللبنانيين هم اصل الفساد، لكن يبدو من الواضح بانها رسالة عشية مبادرة الرئيس الفرنسي لتسهيل ولادة حكومة لبنانية جديدة.

ولفت، الى انه اثر مبادرة الرئيس ماكرون اصيب حلفاء امريكا بالاحباط وخاصة وانه كان قد اكد ان حزب الله جزء من العملية السياسية، ولذا ارادت الادارة الامريكية استغلال المحكمة الجنائية في لاهاي وتفجير مرفأ بيروت لتوجيه التهم الى حزب الله ولكنها لم تفلح.

واوضح، ان مبادرة ماكرون كانت قد قضت على مخطط امريكي مضى العمل عليه عدة اشهر ضد المقاومة وحزب الله.

يشار الى ان دفعة جديدة من العقوبات الظالمة بحق وزيرين سابقين في الحكومة اللبنانية، علي حسن خليل وزير المالیة السابق، و المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب، ويوسف فنيانوس وزير الاشغال السابق المحسوب على تيار المردة، تحت ذرائع واهية ساقتها الادارة الامريكية، بهدف المزيد من العرقلة وتازيم المشهد اللبناني المشغول بتاليف حكومة جديدة.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى