العرب و العالم

شاهد: الموجة الجديدة لكورونا تثير المخاوف غرب اوروبا 

العالم – خاص بالعالم

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانون غيبريسوس: “بالطبع مع مزيد من الاتصال، يكون للفيروس فرصة للانتشار بسرعة. لذلك نأمل في إنهاء هذا الوباء قبل أقل من عامين، خاصة إذا تمكنا من توحيد جهودنا مع الوحدة الوطنية والتضامن العالمي، هذا أمر أساسي حقًا، باستخدام الأدوات المتاحة إلى أقصى حد، وآمل أن نتمكن من الحصول على أدوات إضافية مثل اللقاح، أعتقد أنه يمكننا الانتهاء منه في وقت أقصر، من إنفلونزا عام الف وتسعمئة وثمانية عشر”.

جنوب أفريقيا التي تعد ثاني اكثر الدول تضررا بالفيروس بعد اميركا ارتفع عدد الاصابات فيها الى اكثر من ستمئة الاف اصابة وعدد الوفيات قارب الثلاثة عشر الف حالة. في وقت تسجل البرازيل ثلاثمئة الف اصابة يوميا ليرتفع العدد الى اكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون اصابة فيما تجاوز عدد الوفيات الالف يوميا ليرتفع العدد الى ما يقارب المئة واربعة عشرة الف حالة.

الموجة الثانية من الوباء التي تجتاح العالم تثير المخاوف خاصة في دول غرب اوروبا التي تشهد مستويات من الاصابة هي الأعلى منذ شهور، خصوصا ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا التي سجّلت أكثر من ثمانية الاف إصابة باليوم الواحد، فيما اعلنت المانيا حالة التأهب لمواجهة التهديد المتزايد للوباء.

ولمواجهة الأعداد القياسية للاصابة بالوباء في لبنان دخل قرار الإغلاق حيز التنفيذ لأكثر من أسبوعين.كما حذّر وزير الصحة حمد حسن من وصول البلاد الى شفير الهاوية بعدما وصل عدد الاصابات الى 11 الف ستمئة اصابة.

الوضع في المغرب يزداد سوءا مع تسجيل أكثر من ألف إصابة يومية ما دفع السلطات، إلى إعادة فرض قيود صحية صارمة. وعبّر الملك محمد السادس عن قلقه إزاء التزايد الاستثنائي لعدد الإصابات.

وفي فلسطين المحتلة تواجه حكومة الاحتلال صعوبات في احتواء معدلات الاصابة التي عاودت في الارتفاع بعدما تجاوز عدد الاصابات بالوباء المئة الف اصابة.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى