اخبار لبنان

شاهد بالفيديو: تفشي وباء كورونا يخرج عن السيطرة في لبنان

العالممراسلون

الاعداد تجاوزت العشرة الاف والوفيات تخطت المئة وسط صعوبة يعاني منها القطاع الاستشفائي في وقت استنفرت السلطات المحلية لمواكبة القرارات الداعية للاقفال والالتزام بالتعبئة العامة.

وقال رئيس بلدية الغبيري، معن الخليل، “أن الدور الذي نقوم به اليوم كسلطة محلية هو التشديد باجراءات الوقاية من فيروس كورونا سواء على صعيد التوعية وارشاد المواطنين، أو على صعيد الشرطة البلدية المتواجدة على الارض لتسطير المحاضر والتشديد بالاقفال بمؤازة من القوى الامنية، مضيفا أن بعض ظواهر التفلت الموجود في بعض المناطق هي السبب الاساس لانتشار وباء كورونا”.

الاوساط الطبية شددت على ضرورة الوقاية والالتزام بالتعليمات فيما المواطنون ابدو ارتياحهم للاجراءات المتخذة.

واشارت المشرفة على مركز الغبيري للحجر الصحي الدكتورة، حنان عباس، الى دور وزارة الصحة بتوعية المواطنين بالاعراض المصاحبة في حال اصابتهم بالفيروس وكذلك طرق الانتقال بالاضافة الى كل الاجراءات اللازمة من اجل الوقاية من الاصابة بهدف التقليل من اعداد الاصابات، منوهة الى ان اعداد المصابين بالفيروس في لبنان يشهد ازديادا ملحوظا”.

وطالب المواطنون الدولة ووزارة الصحة بزيادة الاجراءات المتخذة حاليا، مؤكدين ان الاغلاق يجب ان يكون بشكل اكبر من الحالي بسبب تفشي الوباء، مناشدين الحكومة اللبنانية ان تتشدد اكثر بالاجراءات للوقاية وللحد من الاصابات بفيروس كورونا.

وكانت شوارع العاصمة والمناطق التزمت بشكل متفاوت باجراءات الاقفال وسط تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين في وقت بقي حظر التجوال قائما طبقا للاوقات المحددة والتي تستمر في مرحلتها الاولى خمسة عشر يوميا قبل اجراء التقييم لمسار الفيروس القاتل.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى