العرب و العالم

شاهد.. ترامب يثير الضجة بنشره فيديو يشجع على العنصرية

العالم الأميركيتان

من جديد يجد الرئيس الاميركي دونالد ترامب نفسه في عين عاصفة من الانتقاد محورها هذه المرة فيديو مؤيد للعنصرية ضد السود، نشره على تويتر، ثم قام بحجبه بعد الجدل الذي اثارة على وسائل التواصل الاجتماعي.

“سيادة البيض”و”قوة البيض” شعارات عنصرية رفعت في الفيديو الذي نشره ترامب.

ففي ولاية فلوريدا حيث مقر خاص بالمتقاعدين، دارت مواجهة كلامية بين مؤيدي الرئيس ترامب ومعارضيه. ويظهر في الفيديو رجل من مؤيدي ترامب، يقود سيارة غولف صغيرة مزينة بلافتات كتب عليها “ترامب الفين وعشرين” و “اميركا اولا” وهو يواجه صيحات متظاهرين يصفونه بالعنصري فيرد عليهم بعبارة “سيادة البيض”، وهي عبارات ترردها المجموعات المنادية بتفوق العرق الابيض في الولايات المتحدة.

الرئيس ترامب نشر هذا الفيديو وارفقه برسالة قال فيها: “شكرا لسكان فيليجيز الرائعين”، في اشارة الى هذا المجمع الخاص بالاشخاص الذين تفوق اعمارهم عن 55 عاما والذي يستقبل 115 الاف نسمة في شمال فلوريدا.

وبعد ساعات، وفيما بدأ الجدل يحتدم على وسائل التواصل الاجتماعي، سارع ترامب الى حذف الفيديو وخرج المتحدث باسم البيت الابيض جود دير ليبرر ذلك قائلا ان الرئيس مؤيّد كبير للفيليجيز وانه لم يسمع الرسالة في هذا الفيديو وكل ما شاهده هو حماسة مؤديه لكنّ ردود الفعل المنتقدة بشدّة ما لبثت أن انهالت على الرئيس.

المرشح الديمقراطي الى الانتخابات الرئاسية جو بايدن انتقد الفيديو الذي نشره ترامب، مؤكدا انه يؤجج مشاعر العنصرية في الشارع الاميركي.

ويتّهم خصوم ترامب الديموقراطيون الرئيس الجمهوري بأنّه مقرّب من دعاة تفوّق العرق الأبيض الذين صوّتوا له بأغلبيتهم الساحقة في عام 2016 مؤكدين ان الاميركيين يحتاجون الى رئيس يعالج جراح الامة ويوحد الشعب الاميركي وليس الى رئيس ديماغوجي يكرس التقسيم والتعصب وفوقهما العنصرية.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق