اخبار لبنان

شاهد.. غضب شعبي وسياسي في لبنان بعد تدخلات السفيرة الأمريكية

العالم لبنان

ففي تطور جديد، على خط وضع حد للتدخلات الاميركية في الشؤون اللبنانية، قاضى الامور المستعجلة في صور جنوب لبنان محمد مازح يبلغ قرار منع وسائل الاعلام اللبنانية من اجراءِ اي مقابلة مع السفيرة الامريكية دوروثي شيا الى وزارةِ الاعلام والمجلسِ الوطني للاعلام على خليفة تصريحاتها الاخيرة التحريضية.

وقال القاضي محمد مازح في مقابلة خاصة مع قناة العالم الإخبارية: “كلفت رئيس الإعلام بإبلاغ نسخة عن القرار لوزارة الإعلام ولمجلس الوطني الإعلام، القرار سيكون حبر على الورق في وقت الحاضر، انا من واجبي القانوني الزم وسائل الإعلام اللبنانية لأسباب ومبررات وحيثيات ولأن كلام السفيرة الأمريكية ممكن يعرض السلم الأهلي للخطر، انا قمت بهذا القرار بمثابت فك اللغم، فلا توجد له اي ابعاد”.

القاضي مازح اكد في تصريح لقناة العالم ان قراره يرمي الى حماية السلم الاهلي ملوحاً بتقديم استقالته إذا أحيل الى التفتيش القضائي.

الخارجية اللبنانية دخلت على خط مواجهة التدخلات الاميركية عبر استدعاء السفيرة الأمريكية دوروثي شيا على خلفية تصريحاتها الأخيرة.

الوكالة الوطنية للاعلام اكدت ان وزير الخارجية اللبناني ناصيف يوسف حتي استدعي السفيرة الأميركية للاحتجاج على تدخلاتها في الشوؤن اللبنانية وليؤكد ان الخارجية ترفض رفضا قاطعا تحريض السفيرة شيا الاطراف اللبنانية بعضهم على بعض لاسيما وانها تعرضت لشريحة واسعة من الشعب اللبناني مؤيدة للمقاومة الممثلة في الحكومة والبرلمان اللبناني.

تصريحات السفيرة الاميركية لاقت ردود افعال شعبية وسياسية واسعة في الاوساط اللبنانية، فعضو كتلة حزب الله حسن فضل الله حمل بشدة على السلوك العدواني لهذه السفيرة معتبراً اياه بمثابة تجرؤ وقح على الدولة، وتحدّياً لقوانينها ولأحكام سلطتها القضائية. وقال إن تصريحاتها تشكل اعتداءً سافراً على سيادة بلدنا وكرامته الوطنية، مطالباً السلطات بـتحرك فوري لإلزام هذه السفيرة احترام القانون الدولي.

مصدر قضائي رفيع اكد ان السفيرة الاميركية لا يحق لها التطرّق لاي حزب من الاحزاب اللبنانية لكونه يمثل شأناً داخلياً معتبرا ان ما قامت به السفيرة يخرج عن الأعراف الدبلوماسية المعهودة ويساهم في تأليب الشعب اللبناني على بعضه، وعلى اي طرف من الاطراف وما يمثل، ويثير النعرات الطائفية والمذهبية والسياسية.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى