عين على العدو

شخصيات رفيعة في الليكود تستعد لتمرد ضد نتنياهو

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 19-7-2020: كتبت القناة السابعة الإسرائيلية المقربة من المستوطنين: علمت القناة السابعة الإسرائيلية أن شخصيات ليكودية رفيعة حالياً وفي السابق، ومنهم أعضاء كنيست ينظمون أنفسهم على أمل تغيير رئيس الحزب، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

ووفق إدعاءات تلك الجهات حسب تعبير القناة العبرية، تلك الشخصيات الليكودية تدعي أن نتنياهو أهمل أجندة حزب الليكود، وأهداف اليمين الإسرائيلي لانشغاله بأموره الشخصية، وعلى خلفية هذا الواقع يجب إعادة الليكود لطريقه الحقيقية.

وعن مآخذ تلك الشخصيات على بنيامين نتنياهو كتبت القناة السابعة العبرية، وتستذكر الشخصيات الرفيعة في الليكود، على الرغم من حصول نتنياهو على الضوء الأخضر من الإدارة الأمريكية، إلا أنه لم يفرض السيطرة الإسرائيلية على الضفة الغربية، في المقابل لا يسعى لتغيير وجه السلطة القضائية في البلاد، ولم يقم بما هو مطلوب لتغيير الواقع الإعلامي في “إسرائيل”.

وأضافت الشخصيات ذاتها في اتهاماتها ضد نتنياهو:” نتنياهو يقدم نفسه على أنه رجل اليمين وقائده، لكنه على الأرض ينفذ سياسية اليسار”.

أعضاء في المجموعة التي تتبلور يدعون أن، بقاء نتنياهو على رأس حزب الليكود سيؤدي لانهياره، لهذا تعمل المجموعة على احتمالين، أولها عزل نتنياهو من رئاسة الليكود، أو إقامة حركة يمين جديدة ترث مكان الليكود على الساحة السياسية الإسرائيلية، وهذا الخيار في حال عدم اعتزال نتنياهو، وفشل عزله.

الهم الرئيسي لبنيامين نتنياهو في هذه المرحلة الحفاظ على البقاء الشخصي له، وإن هناك أيضاً وزراء وأعضاء كنيست همهم الوحيد وعملهم من أجل البقاء الشخصي لنتنياهو، قالت تلك الشخصيات.

وحسب القناة العبرية نفسها، اشتد الصراع في الأيام الأخيرة  داخل حزب الليكود حول الصراع على رئاسة الليكود العالمي، والصراع بين عضو الكنيست ميكي زوهر مرشح نتنياهو للمنصب، ويعقوب هاجويل المقرب من داني دنون وعضو الكنيست دافيد بيتان.

وفي سياق الصراع على رئاسة حزب الليكود، عضو الكنيست جدعون ساعر وجماعته يرفعون  هم أيضاً وتيرة المعارضة لبنيامين نتنياهو، وضد مواقفه، وذلك في ظل اعتقد أن نهايته السياسية ليست ببعيدة.

وبعيداً عن ما نشرته القناة السابعة العبرية، أظهرت نتائج أكثر من استطلاع للرأي العام الإسرائيلي  في الأيام الأخيرة تراجع قوة حزب الليكود برئاسة نتنياهو في هذه الاستطلاعات، وارتفاع كبير في نسبة عدم الرضا عن إدارته لأزمة كورونا، والأزمة الاقتصادية المرافقة لها.

 

 

The post شخصيات رفيعة في الليكود تستعد لتمرد ضد نتنياهو appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى