العلوم و التكنولوجيا

شركة AMD تكشف عن تصميم بطاقة RX 6000 في لعبى Fortnite !

من الواضح أن AMD تريد الإسراع في كل ما يخص بطاقات Radeon الرسومية الجديدة. منذ بضعة أيام، كشفت الشركة عن ميعاد الإعلان عن البطاقات الجديدة من سلسلة Radeon RX 6000 المصممة من أجل اللاعبين في الثامن والعشرين من الشهر القادم.

لم يقف الأمر على هذا فقط، بل رأينا عرض تشويقي أيضاً على لعبة Fortnite منذ فترة وقد تناولنا هذا العرض في الخرائط المخصصة لـ AMD. اليوم، قررت AMD بأن تقوم بإطلاق التصميم الخاص بمبرد Radeon RX 6000 والذي يبدو رائعاً مقارنةً بما رأيناه في الجيل الماضي. الكشف الجديد جاء من خلال لعبة Fortnite أيضاً كما جاء العرض التشويقي الذي ذكرناه في الأعلى.

نتحدث هنا عن التخلص من أنظمة طرد الهواء الغير فعالة مع حرف “R” واضح على كل مروحة وشعار “RADEON” الذي، في الأغلب، سيكون مضاءً. هذا التصميم مشابه جداً لتصميم بطاقة Radeon VII، لكن من الواضح أن AMD توجهت لمراوح أصغر لكي تقلل من الضوضاء.

 

في الأغلب أيضاً ستقوم هذه البطاقات بإستغلال طاقة أكبر من التي إستهلكتها بطاقات RX 5700 في العام الماضي. من الواضح أن AMD ستقوم بإستغلال وصلتين بثمانية رؤوس في هذه البطاقة عوضاً عن الستة + ثمانية رؤوس. كما نعلم، معمارية RDNA 2 ستقوم بإعطاء أداء أعلى لكل واط سيتم إستهلاكه.

تقوم هذه البطاقة بإستغلال توصيلات الـ HDMI، الـ DisplayPort والـ Type-C في بطاقاتها كما رأينا من تسريب تعريفات Linux. بالطبع، لا نعرف أي شيء عن البطاقات التي سيتم إطلاقها من نواحي العدد والأداء، لكن دعونا ننتظر حتى نهاية الشهر القادم لكي نعرف.

الكاتب : عمر محمود البيه
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى