العلوم و التكنولوجيا

شركة AOC تُعلن عن شاشة U28P2U بمقاس 28 بوصة وبدقة عرض 4K مع معدل 60Hz

أعلنت شركة AOC عن شاشتها الحصرية للأسواق الصينية بمقاس 28 بوصة وبدقة 4K ، وتأتي الشاشة U28P2U التي تم تصميمها مع مراعاة الاستخدام المكتبي الخاص بالأعمال أو مبدعي المحتوى . تتميز هذه الشاشة بزوايا عرض رائعة بسبب أن الشاشة تستخدم لوحة IPS . ولكن على الرغم من ذلك ، ففي وقت كتابة هذا الخبر لم تعلن AOC عما إذا كانت هذه الشاشة ستكون متاحة في أي مكان خارج الصين أم لا .

تتمتع شاشة الصين الحصرية بدقة عرض 4K بمعدل تحديث 60 هرتز فقط ، مما يجعل هذه الشاشة ليست مثالية للاعبين الذين يحبون الألعاب ذات الحركة العالية مثل العاب التصويب من منظور الشخص الأول أو العاب الرياضات الإلكترونية ، ولكن بالنسبة لمنشئي المحتوى والاستخدام المكتبي ، فإن معدل التحديث المنخفض أقل أهمية ولكن جودة الألوان ودقة العرض أهم . تتميز هذه الشاشة أيضًا بسطوع نموذجي يبلغ 300 شمعة لكل م2 ، ونسبة تباين 1000: 1 ، وعمق لوني 1.07 مليار .

بالإضافة إلى معدل التحديث المنخفض ، تتميز هذه الشاشة بتغطية طيف NTSC بنسبة 107٪ ، وتغطية مساحة الألوان sRGB بنسبة 119٪ ، وتغطية بنسبة 97٪ لطيف DCI-P3 ، إلى جانب متوسط ​​معايرة المصنع لـ ΔE

توفر منافذ الخروج I/O الخاصة بشاشة U28P2U منفذي HDMI 2.0 ، ومنفذ DisplayPort ، ومحور USB يتميز بإجمالي أربعة منافذ USB 3.2 Gen 1 Type-A . كما يوجد منفذ USB واحد للتحميل ، والمنفذ النهائي والموجود بجانب منفذ الطاقة ، هو منفذ إخراج صوت واحد من نوع 3.5 ملم . كما يتميز أحد منافذ USB بالشحن السريع مما يسمح للمستخدمين بشحن أجهزتهم الطرفية والمحمولة المتصلة ، كما يُتيح منفذي HDMI 2.0 الموجودين توصيل هذه الشاشة بمختلف الأجهزة بسهولة .

يتميز الحامل المتضمن بإمالة من مدى من 5 إلى 35 درجة ، كما يتميز الحامل بالقدرة على الدوران من 0 درجة إلى 90 درجة والدوران حتى +/- 175 درجة . هذه المجموعة الواسعة من القدرة على الإمالة والتحريك حول المحور والدوران تجعل هذه الشاشة مثالية للاستخدام المكتبي لعرض المحتويات وعرض الشرائح ، حيث سيتكيف جهاز العرض هذا مع أي بيئة تقريبًا.

يوفر الحامل أيضاً القدرة على تعديل الإرتفاع تصل إلى 130 ملم ، ولكن بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون أذرع الشاشة لتعليقها ، فإن هذه الشاشة مزودة بحامل تركيب VESA 100 x 100. وهذا يسمح للمستخدمين مرة أخرى بتركيب الشاشة بالطريقة التي يريدونها بدلاً من إجبارهم إما على استخدام الحامل المتضمن أو استخدام ذراع الشاشة فحسب . لم تعلن AOC عن أسعار أو توفر شاشة U28P2U بعد ولكن يتوقع أن يتم ذلك قريباً مع معرفة هل ستتوفر في الأسواق الأُخرى أم لا.


الكاتب : أحمد عبد الوهاب
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى