العلوم و التكنولوجيا

شركة Apple تحجز معظم القدرة الانتاجية لدقة تصنيع 5nm من شركة TSMC

حققت شركة TSMC نجاحاً كبيراً في الفترة الماضية ، بل يُمكننا القول أنها حازت على الجائزة الكبرى مع عقد التصنيع الأحدث الخاصة بها مثل عقدة تصنيع 7 نانومتر والآن عقدة تصنيع 5 نانومتر ، حيث تعمل الشركة في الوقت الحالي بعوائد جيدة جدًا . ففي الفترة الماضية على سبيل المثال ، شهدت شركة TSMC طلباً كبيراً استنفذ كل طاقتها الإنتاجية من دقة تصنيع 7 نانومتر ، التي تم حجزها بالكامل من قبل عملاء مثل شركة AMD و شركة Apple و NVIDIA . ومع ذلك ، يبدو أن الطلب على الجيل القادم من عقدة تصنيع 5 نانومتر من الجيل التالي للشركة يزداد أيضًا بشكل كبير .

فوفقًا لآخر تقرير من مجلة DigiTimes الإخبارية ، تم حجز القدرة التصنيعية من عقدة تصنيع TSMC N5 5 nm بالكامل حتى نهاية عام 2020 . والسبب الأكبر في ذلك هو شركة Apple التي تُعد أكبر شركة في العالم . حيث أنه ونظرًا لأن شركة Apple تخطط لإطلاق الجيل التالي من أجهزة iPhone و iPad و MacBook المستندة إلى معمارية Arm الخاصة بها ، فقد حجزت الشركة معظم سعة تصنيع 5 نانومتر لعام 2020 ، مما يعني أن هناك الكثير من الرقائق التي ستستهلكها Apple لوحدها فحسب . وبما أنه لا يمكن أن تعتمد شركة TSMC على شركة واحدة فقط لتبيع لها منتجاتها مثل شركة Apple ، لذا فقد ذهب الجزء الأصغر من السعة إلى عملاء آخرين أيضًا .

هذه الشركات الأُخرى من وجهة نظري الشخصية قد تكون من ضمنها شركة AMD ، التي كانت بعض التسريبات والأخبار الخاصة بها تتحدث عن توافر جيل Zen 4 مع دقة تصنيع 5nm الخاصة بشركة TSMC ، ولكن ليس هناك حتى ما يُجزم ذلك في الوقت الحالي .

الكاتب : أحمد عبد الوهاب
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى