العلوم و التكنولوجيا

شركة EVGA تعزز أداة Game Bar بخصائص Precision المميزة

ليس مستغرباً على الشريك الحصري لتصنيع بطاقات NVIDIA من تقديم أفضل دعم لمالكي بطاقات EVGA المشهورة على نطاق واسع في جودة تصنيعها واهتمام الشركة بكل صغيرة وكبيرة عندما يأتي الأمر لتوفير التجربة الأمثل للاعبين.

من جرب بطاقات EVGA سيتذكر برنامج Precision XOC المخصص للتحكم ببطاقتك الرسومية من عدة نواحي سواء من ناحية الترددات, المروحة, الحرارة, الفولت…الخ. بعد فترة قررت EVGA الانتقال نحو نسخة محسنة من هذا البرنامج بإسم Precision X1 الذي أتى بخصائص أكثر تميزاً للتحكم بعائلة بطاقات RTX 20 Turing بالشكل المطلوب.

من مميزاته: واجهة تحكم جديدة وعصرية يمكن التحكم بها بكل سهولة, قراءة دقيقة وبالوقت الحقيقي للفولت على بطاقات EVGA الداعمة لذلك, التحكم بإضاءة RGB LED بالكامل بما فيها خاصية التزامن الضوئي مع منتجات EVGA الاخرى. تحكم شامل بالترددات لكل من المعالج الرسومي, الذاكرة والفولت, خاصية OC Scanner للحصول على أفضل الإعدادات المثالية لكسر سرعة بطاقتك بشكل مستقر, التحكم بسرعة دوران المروحة بجانب القدرة على عمل بروفايل خاص بالمراوح كيفما تشاء, وخاصية التقاط الصور بداخل اللعبة…الخ.

اليوم تحاول EVGA أن تمنح اللاعبين مزيد من الخيارات من خلال دعمها أداة Xbox Game Bar المتوفرة على نظام ويندوز 10. هذه الأداة لمن لا يعرف هي عبارة عن أداة لتسجيل مقاطع الفيديو والتقاط الصور بداخل اللعبة, حيث في حالة كنت تريد تفعيل هذه الأداة عليك أولاً بالتوجه إلى هنا وتحميلها ثم الضغط على اختصار Win + G حتى تفتح لك النافذة الخاصة بالأداة لتلتقط الصور من خلال اختصار Win + Alt + Print Screen بصيغة PNG أو تسجيل مقطع فيديو من خلال اختصار Win + Alt + R بصيغة MP4…لديك الكثير من الخيارت المتضمنة معها, مع الإشارة أنني لاحظت شكاوي كثيرة حول هذه الأداة.

بالعودة إلى خبرنا, فلقد أعلنت EVGA عن انضمام خصائص Precision إلى واجهة أداة Game Bar كنسخة تجريبية للاعبين للاستمتاع بمميزات مشتركة. أهم هذه الخصائص التحكم بشكل مباشر وأنت في اللعبة بتردد المعالج الرسومي, تردد الذاكرة, سرعة دوران المروحة, رؤية حرارة المعالج الرسومي مع القدرة على تفعيل خاصية Monitoring سواء لرؤية الترددات أو لرؤية معدل الإطارات بشكل دقيق بداخل اللعبة والتي لم تتوفر بعد إنما ستكون متاحة قريباً.

هذا يعني قدرتك على كسر سرعة بطاقتك الرسومية من EVGA دون الحاجة إلى الخروج من اللعبة, بل يمكنك فعل ذلك وأنت بداخل اللعبة دون أي مشكلة. نعم هناك برامج متعددة تفعل ذلك, لكن EVGA تحاول أن تقدم لمالكي بطاقاتها الرسومية أفضل دعم ممكن.

هل يمكن تجربة هذه الأداة مع أي بطاقة؟ للأسف ما تقدمه EVGA سيكون محصور فقط بمالكي بطاقاتها الرسومية..هل جربتم من قبل أداة Xbox Game Bar وما رأيكم بها؟


الكاتب : محمد هشام شوقي
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى