العلوم و التكنولوجيا

شركة Intel تقوم بتوثيق مقبس LGA 1700 لمعالجات الجيل الثاني عشر!

 لم تتم معالجات LGA1200 الخاصة بـ Intel لمعالجات الجيل العاشر عامها الأول، مما يدعو البعض للغضب بشأن الحديث عن أي مقبس جديد لمعالجات الأجيال القادمة في 2021 و2022. هذا ما حدث اليوم عندما تم إيجاد وثيقة Intel الجديدة التي تؤكد تطوير مقبس جديد لمعالجات الجيل الثاني عشر من سلسلة Alder Lake.

كما نعلم، فتسمية Intel لمقابسها تعكس عدد الدبابيس التي نراها على سطحها. هذا بالطبع يعني أن مقبس LGA1700 سيأتي بـ 500 دبوس أكثر مقارنةً بمقبس LGA1200. بالطبع، لا نعلم كيف ستقوم Intel بتوزيع هذه الدبابيس الزائدة ولا نعلم إن كان مقاس المقبس نفسه أكبر من مقبس LGA1200.

في العادة، هذه الدبابيس الزائدة تأتي لكي تقوم بتوصيل طاقة أكبر للمعالج، دعم خواص وتقنيات جديدة أو القيام بتوسعة المداخل والمخارج. لا نعلم ما الذي سيحدث بالضبط مع معالجات Alder Lake، لكن نؤمن بأن كل ما تم ذكره في الأعلى سيحدث مع هذه المقابس من أجل المعالجات الجديدة.

إن نظرنا إلى معمارية Lakefield، سنرى أنها قامت بوضع نواة كبيرة مع أربعة أصغر. معمارية Alder Lake قد تقوم بكسر هذه الحواجز من خلال وضع 16 نواة سوياً من خلال ثمانية أنوية كبيرة وثمانية أخرى أصغر للخروج بأفضل أداء وأعلى كفاءة من نواحي الطاقة.

قد تقوم معمارية Alder Lake بإستغلال أنوية Golden Cove و Gracemont سوياً ولكن هذه النظرية بعيدة كل البعد عن التأكيد لأنه لم يتم الكشف بعد بشكل رسمي عن هذه المعالجات، لكن الشائعات تصرح بأن تصميم الطاقة الحراري الخاص بهذه المعالجات هي 125 واط مثل Comet Lake.


الكاتب : عمر محمود البيه
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق