العلوم و التكنولوجيا

شركة OWC تطلق أرخص محول من Thunderbolt 3 إلى 10GbE للشبكات السلكية!

أعلنت شركة OWC عن بدأها في بيع أرخص محول Thunderbolt 3 إلى 10GbE من أجل توصيل الإنترنت لتزويد الأجهزة التي تعتمد على مداخل الـ Thunderbolt 3 بأرخص توصيلات الـ Ethernet بسرعة العشرة جيجابت في الثانية. صممت هذه الوحدة لكي تدعم أجهزة الـ Mac والـ Windows وبالفعل، كما تزعم الشركة المصنعة، هي أرخص محول من نوعها في الصناعة.

تم بناء وحدة OWC  10G على متحكم Marvell Aquantia AQtion AQC107S والذي يعمل مع Intel JHL6540 Thunderbolt 3 والشهير بمتحكم Alpine Ridge أيضاً.

يعتمد هذا المحول على التوصيلات فقط ولا يحتاج إلى مصدر طاقة خارجي، لكنه يحتاج إلى تعريفات خاصة على نظام Microsoft Windows ليس أكثر. يعمل المحول على أي جهاز يأتي بتوصيلات الـ Thunderbolt 3 ولكن ليس من المؤكد أن يعمل على أي جهاز بتوصيلات الـ USB-Type C.

تقوم وحدة OWC 10G بتوفير تقنيات كثيرة من خلال وصلات الـ RJ-45 بإستخدام CAT-6 أو CAT-7:

  • توصيلات 10GBASE-T.
  • توصيلات 5GBASE-T.
  • توصيلات 2.5GBASE-T.
  • توصيلات 1000BASE-T.
  • توصيلات 100BASE-T.

يأتي محول OWC Thunderbolt 3 10G بسعر 150 دولار أمريكي من خلال الموزعين المعتمدين من الشركة المصنعة في جميع أنحاء العالم. قد يبدو السعر كبير بالنسبة لمحول للشبكات، لكن تذكر أن كل الوحدات التي تستخدم تلك التوصيلات غالية في الأساس وهذا هو أرخصهم. من الجدير بالذكر أيضاً أن هذا المحول ما هو إلا نسخة محدثة من محول T3-10G الذي تم إصداره تحت مظلة Atikio وتم تغيير العلامة التجارية بالطبع.


الكاتب : عمر محمود البيه
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى