العلوم و التكنولوجيا

شركة SpaceX تفتح الباب أمام تجربة خدمة للإنترنت عبر الأقمار الصناعية

يبدوا أن البشرية قد تقترب من الحصول على أول خدمة إنترنت عبر الأقمار الصناعية موجهة للأفراد بعد فتح الباب أمام المهتمين لتجربة خدمة Starlink المقدمة من شركة SpaceX الأمريكية.

الشركة المتخصصة في أعمال الفضاء أعلنت أن المهتمين بتجربة خدمتها للإنترنت عبر الأقمار الصناعية يمكنهم الآن شراء وحدة التشغيل التي تتكون من طبق استقبال, قائم وجهاز WIFI Router بسعر 499 دولار. الخدمة ستكون متاحة في مقابل 99 دولار شهرياً وسيحصل المشتركون على سرعة تتراوح ما بين 50 ميجابت/ ثانية و 150 ميجابت/ ثانية وتأخير يتراوح بين 20ms و 40ms.

خدمة الإنترنت وحسب ما نقل موقع Android Police عن SpaceX لن تكون مستقرة طوال الوقت فالشركة الأمريكية قالت أن المستخدمين قد يواجهوا فترات من انقطاع الخدمة مبررة ذلك بأن هذه الفترة التجريبية تأتي تحت شعار Better Than Nothing Beta أو تجربة أفضل من لا شيء. التجربة الحالية ستقتصر على سكان قارة أميركا الشمالية فقط.

يذكر أن SpaceX كانت قد أعلنت عن مشروع Starlink لإرسال الأقمار الصناعية للفضاء من أجل تزويد كافة سكان الأرض بالإنترنت السريع ومنخفض التكلفة حتى في المناطق النائية. المشروع من المنتظر أن يشق طريقة بصورة رسمية خلال 2021.

الكاتب : محمد يحيى
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى