عين على العدو

صحفية إسرائيلية تدعي: قلق إسرائيلي من ضعف قدرة السلطة الفلسطينية على الحكم

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 21-7-2020: نوريت يوحنان مراسلة للشؤون الفلسطينية في كان الإخبارية  غردت على تويتر: مصادر إسرائيلية عبرت عن قلقها من تراجع قدرة السلطة الفلسطينية على الحكم بعد وقفها التنسيق الأمني مع “إسرائيل”.

وفي أعقاب الوضع الاقتصادي الصعب على خلفية تفشي فيروس الكورونا في الضفة الغربية، في الأيام الأخيرة يلاحظ ضعف قدرة الأجهزة الأمنية الفلسطينية على الحكم والسيطرة في  القطاع الريفي والمخيمات الفلسطينية.

هذا الواقع ينبع من حقيقة عدم قدرة السلطة الفلسطينية نقل قواها الأمنية المسلحة من مدينة إلى أخرى، أومن المدن للقطاع الريفي بسبب وقف التنسيق الأمني مع “إسرائيل”، والنتيجة لذلك ضعف قدرة السلطة الفلسطينية على الحكم، وعلى فرض الإجراءات لمواجهة الكورونا،وفي القضايا العامة وفرض القانون.

وعن الأجهزة الأمنية الفلسطينية كتبت مراسلة الشؤون الفلسطينية في كان الإخبارية العبرية، في “إسرائيل” يلاحظون غياب الدافعية لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية لعمل، وذلك بسبب عدم تلقي رواتبهم كاملة، بعد رفض السلطة الفلسطينية استلام أموال الضرائب من “إسرائيل”.

وادعت الصحفية الإسرائيلية وجود ما أطلقت عليه ظاهرة جديدة، وهي أن عناصر من أجهزة الأمن الفلسطينية يتقدمون بطلب تصاريح للعمل في “إسرائيل”، وجزء منهم اعتقل خلال محاولته الدخول بدون تصريح للعمل في “إسرائيل”.

 

 

 

The post صحفية إسرائيلية تدعي: قلق إسرائيلي من ضعف قدرة السلطة الفلسطينية على الحكم appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى