عين على العدو

صحفي إسرائيلي: السلطة الفلسطينية قلقله من احتمال تزايد نفوذ محمد دحلان

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 24-8-2020: كتب الصحفي الإسرائيلي يهود حمو في القناة 12 العبرية: في السلطة الفلسطينية غاضبون من الاتفاق الذي يتبلور بين الإمارات العربية المتحدة و”إسرائيل”، وهذا ما يؤدي لتوتر داخلي في الضفة الغربية، حيث سادت في الأيام الأخيرة مخاوف من محاولات المس برجال محمد دحلان الذي يعتبر حليفا لزعيم الإمارات.

وتابعت القناة العبرية، مع التقارب الإسرائيلي الإماراتي، عاد محمد دحلان للحلبة السياسية، والذي يصنف العدو الأكبر لأبو مازن حسب وصف الصحفي الإسرائيلي، والاتفاق الذي سيوقع يثير غضب كبير في المقاطعة في رام الله، والقلق من عودة وتعزيز قوة محمد دحلان.

وادعى الصحفي الإسرائيلي أن هناك تخوف بين جماعة محمد دحلان في الضفة الغربية بشكل عام، وفي المخيمات بشكل خاص من تعرضهم للاعتقال، ومقربون من أبو مازن يدرسون سن قانون، بموجبه يحكم بالسجن 10 سنوات كل من يثبت اتصاله أو تعامله مع محمد دحلان.

وتابعت القناة 12 العبرية الحديث عن موقف رئيس السلطة من الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي قائلة، الجدير ذكره أن رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن هاجم بشدة الإمارات العربية المتحدة بعد توصلها لاتفاق التطبيع مع “إسرائيل”، وقال في هذا السياق: “الاتفاق يشكل عدوان على الشعب الفلسطيني وتحطيم لمبادرة السلام العربية “.

 

The post صحفي إسرائيلي: السلطة الفلسطينية قلقله من احتمال تزايد نفوذ محمد دحلان appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى