العرب و العالم

صحيفة شمالية تلقي الضوء على جهود إحياة المناطق المتضررة من الأعاصير المتتالية

سيئول، 8 سبتمبر (يونهاب) — سلطت الصحيفة الرسمية لكوريا الشمالية الضوء على الجهود المبذولة للتعافي من تداعيات الأعاصير المتتالية، ناقلة عن عضو بالحزب تعهد ببذل كل الجهود الممكنة للتعافي مهما كلف الأمر.

وتعرضت كوريا الشمالية إلى ثلاثة أعاصير متتالية في الأسابيع الأخيرة، وكان آخرها هو إعصار هايشن الذي ضرب المناطق الشرقية يوم الاثنين. وقالت وسائل الإعلام الرسمية ،إن الإعصار غادر البلاد في وقت لاحق من اليوم.

وشاركت صحيفة رودونغ شينمون الرسمية بالشمال مقالات افتتاحية كتبها أعضاء “فرق النخبة بالحزب” مؤخرا للمساهمة في مجهودات التعافي في الأقاليم الشرقية المتضررة من الأعاصير.

نظمت “فرق النخبة” بعد أن حث الزعيم كيم جونغ -أون يوم السبت أعضاء الحزب في بيونغ يانغ على أخذ زمام المبادرة في تقليل الأضرار الناجمة عن العواصف المتتالية في رسالة عامة نادرة.

وقال شيم إين-سونغ، عضو بأحد الفرق “لا يوجد مستحيل إذا كانت لديك إرادة قوية لتحقيق شيء ما مهما كان، حتى لو كان هذا سيؤدي إلى تكسير العظام”.

وتعهد يو تشول وونغ، وهو عضو أخر بفعل ما يتوجب فعله للمساعدة في جهود التعافي في المناطق المتضررة من الإعصار، قائلا إنه والأخرين سيدفعون لبناء ظروف حياة أفضل للمتضررين.

وتعهد مسؤول بوزارة الصناعة المعدنية بتوفير جميع المواد اللازمة لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الإعصار الأخير بسرعة، وفقا للصحيفة.

وقد ضرب إعصار هايشن وهو العاشر هذا الموسم كوريا الشمالية، في الوقت الذي كانت تعاني فيه من تأثير العواصف الأخيرة.

وضرب إعصار بافي إقليم هوانغهيه الجنوبي الغربي في أواخر أغسطس قبل أن يضرب مايسك إقليمي هامغيونغ وكانغوون الشرقيين الأسبوع الماضي.

وأبلغت وسائل الإعلام بالبلاد في وقت سابق عن أن مايسك تسبب في سقوط عشرات الضحايا ودمر أكثر من 1000 منزل. ولم تبلغ وسائل الإعلان عن سقوط ضحايا بسبب إعصار هايشن.

وقد زار القائد كيم جونغ-أون المنطقة الشرقية المتضررة من الإعصار وترأس اجتماع حزب العمال في الموقع لمناقشة جهود الإنعاش.

وقال كيم في خطاب عام أرسل إلى أعضاء الحزب في بيونغ يانغ إن حوالي 12 ألف “فرقة نخبة” تتألف من أعضاء الحزب في بيونغ يانغ سترسل إلى مقاطعتي هامغيونغ الشمالية والجنوبية للمساهمة في جهود إعادة الإحياء.

وقال الإعلام الشمالي إن حوالي 300 ألف كوري شمالي من بيونغ يانغ تطوعوا للمساهمة في جهود إنعاش المقاطعتين بعد دعوة الزعيم، وإن الرقم في ازدياد.

الكاتب :
المصدر:yna.kr

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى