اقتصاد

صناعات قطر تستحوذ على حصة قطر للبترول في (قافكو) بـ مليار دولار

استحوذت شركة صناعات قطر على حصة قطر للبترول البالغة 25% في شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) لتصبح صناعات قطر مالكاً لكامل أسهم شركة  قافكو.
وأفادت الشركة في بيان لها ” أن قيمة الصفقة تبلغ 3.64 مليار ريال، وقد بدأ العمل بها اعتبارا من بداية العام الجاري حتى انتهاء مدة الاتفاقية الجديدة لتوريد لُقيم الغاز الطبيعي للشركة .
وفي إطار الصفقة ذاتها، أبرمت  شركة قافكو اتفاقية جديدة مع قطر للبترول لتوريد الغاز اعتباراً من الأول من أغسطس الجاري  حتى نهاية العام  2035، لتوفير كميات الغاز المطلوبة لجميع خطوط الإنتاج  في شركة قافكو ،إضافة إلى منشآت شركة قطر للميلامين التي
باتت مملوكة لشركة قافكو بعد استحواذها على حصة قطر للبترول في الشركة البالغة 40% اعتبارا من الأول من يوليو الماضي .
هذا ودعا مجلس إدارة صناعات قطر إلى عقد اجتماع لجمعية عامة غير عادية للحصول على مصادقة مساهمي الشركة على الصفقة على ان يحدد الموعد لاحقا وفق البيان   .
وتراجعت أرباح شركة صناعات قطر بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 67% على أساس سنوي إلى نحو 458 مليون  ريال وذلك بتأثير من تسجيل خسارة انخفاض قيمة الممتلكات و الآلات و المعدات بنحو  1.22 مليار ريال، وتراجع حصة الشركة من نتائج استثمارات في مشاريع مشتركة بنسبة 72 % لتصل إلى 309 مليون ريال .
الكاتب :
المصدر:www.cnbcarabia.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى