العالم الاسلامي

ظريف: سياستنا الخارجية يجب ان تكون في خدمة المقاومة

العالم ايران

وقال ظريف في تصريحه صباح اليوم الاحد خلال حضوره اجتماع مجلس الشورى الاسلامي بعد الاستماع الى ردود بعض النواب على تصريحاته التي طرحها في مستهل الاجتماع، انه ينبغي الوقوف امام سياسات اميركا في جميع الحالات.

واضاف، انه يجب علينا العمل بحيث لا تتمكن اميركا من استغلال اجراءاتنا لتحقيق اهدافها وان نعمل بحيث نتمكن من مأسسة قوة الجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة والعالم وان تكون سياستنا الخارجية في خدمة المقاومة.

وقال ظريف، انه علينا العمل ايضا بحيث تكون القوة الاقليمية للجمهورية الاسلامية الايرانية في خدمة التقدم باهداف الشعب الايراني وان نستفيد من جميع امكانياتنا لدعم معيشة المواطنين والقدرة الوطنية.

واشار الى اجتماعاته التنسيقية الاسبوعية التي كان يعقدها مع القائد الشهيد قاسم سليماني حول القضايا الاقليمية، وقال، ان من كان يعرف الشهيد والسيد حسن نصرالله والمقاومة في العراق ولبنان وفلسطين يعلمون كيف كانت علاقتنا.

واكد وزير الخارجية بان اميركا تستهدف ايران كلها ولا تفرق بين مبدئي وليبرالي واصلاحي وثوري وغير ثوري واضاف، ان الكيان الصهيوني لا يفرق ايضا بين المبدئي والاصلاحي ويعارض ايران كلها وسيادتها الوطنية وجغرافيتها لذا فاننا في البلاد جميعا ركاب سفينة واحدة وعلينا المضي بالاقتصاد الى الامام معا.

ولفت ظريف الى الاهتمام الخاص من قبل وزارة الخارجية للقطاع الخاص واضاف، اننا نؤمن جميعا بالانشطة الاقتصادية ويرافقنا القطاع الخاص في جميع زياراتنا وكان لنا خلال فترة تفشي كورونا العديد من الزيارات الخارجية ايضا وتابعنا مسيرة السلام في افغانستان.

واعتبر وزير الخارجية ان الاتفاق النووي قد تم فرضه على اميركا واضاف، ان التاريخ والمستقبل سيثبتان بان الاتفاق النووي كان وسيكون وثيقة فخر لايران.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى