العرب و العالم

ظريف يحمل واشنطن مسؤولية جميع عواقب “المغامرة المارقة” | Mulhak

اعتبر وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، اغتيال الجيش الأميركي لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني عملا إرهابيا، وحمل واشنطن جميع عواقب هذه “المغامرة المارقة”.وقال ظريف في تغريدة نشرها على “تويتر” فجر اليوم: “إن عمل الإرهاب الدولي الذي قامت به الولايات المتحدة، باستهداف واغتيال الجنرال سليماني، القوة الأكثر فعالية التي تقاتل داعش، والنصرة ، والقاعدة وآخرين، أمر خطير للغاية وتصعيد أحمق، تتحمل الولايات المتحدة مسؤولية جميع عواقب هذه المغامرة المارقة”.
كما أصدر وزير الخارجية الإيراني بيانا اعتبر فيه، أن “اغتيال قاسم سليماني سيعزز من قوة شجرة المقاومة في المنطقة”. وقال إن: “خباثة وحماقة القوات الأميركية الإرهابية في اغتيال قاسم سليماني الشهيد البطل والقائد المحارب سيجعل شجرة المقاومة في المنطقة أكثر قوة”.
وأكد ظريف أن: “الخارجية الإيرانية ستوظف جميع قدراتها السياسية والدولية والقانونية لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للأمن القومي للرد على جريمة اغتيال قاسم سليماني الارهابية”.
ولقي اللواء سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، وأبو مهدي المهندس القيادي بالحشد الشعبي العراقي، مصرعهما في ضربة جوية أميركية استهدفت سيارتهما على طريق مطار بغداد فجر اليوم الجمعة.

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مصدرالخبر

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى