العالم الاسلامي

ظریف: إتفقنا مع روسیا علی عقد إتفاقیة جدیدة

طهران(إسنا)- قال وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف في تصریح له إن الإتفاق النووی کان أحد المواضیع الرئیسة لمشاوراته مع المسؤولین الروس.

وأکد ظریف فی ختام زیارته لروسیا مساء الثلاثاء: “تم خلال هذه الزیارة مناقشة قضایا مهمة مثل الإتفاق النووی والسیاسات الأمریکیة بشأن هذا الاتفاق الدولی وموقف روسیا المناسب جدًا من السیاسات الأمریکیة”. 

وأوضح أیضا أنه بالنظر إلی قرب نهایة الاتفاقیة القائمة بین إیران وروسیا، یعتقد البلدان أن مجرد التجدید التلقائی لهذه الاتفاقیة لا یتوافق مع الواقع الحالی للنظام الدولی ونوع العلاقات بین البلدین. فاتفقا علی عقد اتفاقیة جدیدة بینما قائمة علی الوضع الحالی وبتوجه جدید، قبل انتهاء الاتفاقیة الحالیة، بالنظر إلی أن العلاقات الإیرانیة الروسیة أصبحت أوسع وأقوی مما کانت علیه قبل 20 عامًا ، وأن یسعی البلدان جاهدة لتحقیق ذلک.

وقال “لقد أجریت أیضا محادثات طویلة ومفیدة مع الرئیس الروسي السید فلادیمیر بوتین ونقلت رسالة الرئیس حسن روحانی إلیه” مشیرا إلی أن خلال هذه الزیارة جرت محادثات حول التطورات السوریة والأفغانیة والیمنیة مع المسؤولین الروس.

وردا علی سؤال عما إذا أنت ووزیر الخارجیة الروسی سیرغی لافروف تحدثتما عما یتعلق بادعاء جون بولتون ، مستشار ترامب السابق للأمن القومی، بأن الرئیس الروسی فلادیمیر بوتین قال فی تصریح إن “روسیا لا تحتاج إلی إیران فی سوریا”، أجاب ظریف أن “السید لافروف قال إن هذه التصریحات کذبة ، وأنا قلت إننی لم أؤمن ببولتون منذ القدیم”.

انتهی

الكاتب : إسنا – وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
المصدر:ar.isna.ir

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى