العلوم و التكنولوجيا

ظهور بعض الخصائص المصنعيه لعائلة معالجات الخوادم EPYC Milan

تسريبات: كشفت معامل Igor lap-المسؤوله عن مرحلة الإختبار النهائيه للمُعالجات المركزيه-عن بعض المواصفات المصنعيه لعائلة AMD EPYC Milan القادمه في وقت لاحق من هذا العام والتي ستحل محل عائلة EPYC Rome.

لدى الجميع علم مُسبق بأن مجموعة المُعالجات المركزيه القادمه لخوادم الإتصالات ومحطات الأعمال بالأسم الرمزي EPYC Milan سيتم ظهروها مع الجيل القادم من معمارية ZEN 3، كما أنه من المتوقع أن تستمر AMD في الإستفاده المُستحقه من قُدرات تصنيع أشباه موصلات TSMC’s والعمل على تحسين دقة تصنيع الجيل الثالث من المعماريه التي تستند على وحدة قياس +7nm ولكن يبدوا أن المُسميات ستتغير في وقت لاحق.

طبقاً للمعلومات التي وصلتنا حول مُعالجات Milan أنها ستبدأ في العمل من خلال مقبس SP3 Socket وهذا يؤكد بأنها المُعالجات المركزيه الأخيره من عائلة EPYC والتي من المُتوقع أن تحل محلها فيما بعد سلسلة مُعالجات Genoa. حتى الإن لا تزال مُعالجات Zen 3 تأتي بعدد 64 نواه مع دعم ثماني-القنوات للذاكره العشوائيه من النوع DDR4 3200MHz مع الجيل الجديد من مسارات نقل البيانات الحديثه PCIe 4.0 فائقة السرعه. المواصفات التي ظهرت من خلال معمل الإختبار تخصُ رقاقة سيليكون بإسم A0 مما يعني أنها لاتزال بالمراحل الهندسيه المُبكره، وعلى الرغم من التوقعات في عدم وجود إختلاف في عدد أنوية المعالج ولكن ربما ستحصل على دفعه أعلى من سرعة تردد النواه.

كحال مُعظم التسريبات قد لا تكون هذه المعلومات غير دقيقه وليست على قدر كبير من الصحه ولكنها بشكل ما تتوافق مع أغلب التوقعات التي تتنبأ بشكل مُعالجات EPYC Milan القادمه. تُفيد الصور أن هُناك طرازان سيأتيان بعدد 64 نواه مع 128 مسار مُعالجه وتعتمد على تصميم 8+1 كما هو موضح بالصور مما يعني وجود لكل ثمانية أنويه بداخل وحدة عُقده واحده CCD وتصميم وحيد لعٌقٌدة I/O. بينما يأتي النموذج صاحب 32 نواه بإحتوائه على أربع وحدات CCDs وعقده واحده من الأنويه لأجل I/O.

يبدوا أن ذاكرة التخزين المؤقت “المُخبأه” تصل إلى 2mb L1 Cashe بينما تاتي بحجم 32mb L2 cashe وتأتي الذاكره المؤقته من المستوى الثالث بحجم 256mb لكل من طرازي 64 نواه. هذا يتشابه كثيراً مع عائلة Rome المتواجده حالياً. يزعم أن كل من عينات معالجات Milan لكل من 32 نواه و 64 نواه ستأتي بتردد 3.0GHz تقريباً وهي سرعه قريبه جداً من أقصى تردد Boost لمجموعة المُعالجات الحاليه سلسلة EPYC Rome، فمن المفترض أن السلسله الجديده التي تعتمد على معمارية ZEN 3 7nm تأتي بنفس سرعة السلسله الحاليه أو على الأقل أعلى منها فارق بقليل. تدعي معامل Igor أن نسبة التصميم الحراري ستأتي على هيئة 180W / 225W لكل من معالجات 64 نواه و 32 نواه على التوالي.

يبدوا أن السلسله الجديده مجرد تحديث بسيط مُقارنة مع سلسلة Rome حتى تهبط سلسلة Genoa في وقت لاحق من عام 2012، ومع هذا فيبدوا أن الشركه تسير على خارطة طريق صحيحه ومُنتظمه.

!function(f,b,e,v,n,t,s)
{if(f.fbq)return;n=f.fbq=function(){n.callMethod?
n.callMethod.apply(n,arguments):n.queue.push(arguments)};
if(!f._fbq)f._fbq=n;n.push=n;n.loaded=!0;n.version=’2.0′;
n.queue=[];t=b.createElement(e);t.async=!0;
t.src=v;s=b.getElementsByTagName(e)[0];
s.parentNode.insertBefore(t,s)}(window, document,’script’,
‘https://connect.facebook.net/en_US/fbevents.js’);
fbq(‘init’, ‘514759955887238’);
fbq(‘track’, ‘PageView’);

الكاتب : إبراهيم التركي
المصدر:arabhardware.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى