عاجل

عاجل البر الرئيسي الصيني يسجل 11 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19

البر الرئيسي الصيني يسجل 11 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19
البر الرئيسي الصيني يسجل 11 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الخميس إن البر الرئيسي الصيني أبلغ عن 11 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) وافدة من الخارج يوم الأربعاء، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات الوافدة من الخارج إلى 2528 حالة.

وقالت اللجنة في تقريرها اليومي إنه من بين الحالات الجديدة الوافدة، تم الإبلاغ عن ست حالات في مقاطعة شنشي وثلاث حالات في مقاطعة قوانغدونغ وحالتين في مقاطعة سيتشوان.

وقالت اللجنة إنه من بين جميع الحالات الوافدة من الخارج، خرج 2356 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، وظل 172 شخصا يتلقون العلاج في المستشفى، وثلاثة مرضى في حالة خطيرة.

ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات وفاة من الحالات الوافدة من الخارج.

بكين تستأنف الرحلات الدولية المباشرة

أعلنت حكومة بلدية بكين يوم الأربعاء أنه ابتداء من اليوم الخميس، ستستأنف بكين تدريجيا رحلات مباشرة من 8 دول إلى بكين.

وقال شيوي خه جيان المتحدث باسم حكومة بلدية بكين إن الدول المدرجة في القائمة هى كمبوديا واليونان والدنمارك وتايلاند وباكستان والنمسا وكندا والسويد وكلها تمثل خطرا منخفضا للعدوى عبر الحدود وتجري اختبارات الحمض النووي للركاب.

وستكون نتائج اختبار كوفيد-19 السلبية قبل صعود الطائرة شرطا أساسيا لركاب الرحلات المتجهة إلى بكين. وذكرت مصلحة الطيران المدني الصينية أن أول رحلة بعد استئناف العمل سوف تطير من بنوم بنه بكمبوديا.

وخلال الفترة التجريبية، سيقتصر عدد الركاب على متن الرحلات الدولية المباشرة إلى بكين على حوالي 500 شخص في اليوم الواحد. وقال شيوي إنه بعد اكتمال التشغيل التجريبي، من المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم.

وسيتم اختبار الركاب لكوفيد-19 في مكان خاص بمطار العاصمة بكين الدولي بعد اكتمال التخليص الجمركي والتفتيش عند وصولهم.

ويجب على المسافرين أيضًا الخضوع لمراقبة طبية مركزة إلزامية لمدة 14 يومًا. وأضاف شيوي أن الذين تظهر نتيجة فحصهم ايجابية لكوفيد-19 أو يصابون بالحمى أو اعراض المرض التنفسي سيتم نقلهم وأولئك الذين على اتصال وثيق معهم إلى مستشفيات محددة.

وفى مارس من العام الحالي، بدأت الصين في إعادة توجيه جميع الرحلات الدولية المقررة هبوطها في بكين إلى مطارات في 12 مدينة صينية أخرى حيث يتعين على الركاب الخضوع للاجراءات الجمركية والحجر الصحي. وسمح لمن يجتازون فحوص الحجر الصحي بالسفر إلى بكين على متن رحلاتهم الأصلية .

وذكرت مصلحة الطيران المدني الصينية أنه حتى يوم الثلاثاء، تمت إعادة توجيه ما إجماليه 511 رحلة دولية، مضيفة أن البلاد ستعتمد اجراءات أكثر صرامة للوقاية من الوباء وستتخذ ترتيبات شاملة لاستئناف الرحلات الدولية المباشرة الأخرى المتجهة إلى بكين تدريجيا.

بكين تختبر جميع الأغذية المبردة المستوردة بشأن كوفيد-19

ستجري جمارك بكين اختبارات الحمض النووي لفيروس كورونا الجديد على جميع الأغذية المُبردة المستوردة، وهي أحدث خطوة في العاصمة الصينية للوقاية من كوفيد-19 والسيطرة عليه.

وقالت الجمارك في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إن البضائع الأخرى سيتم اختبارها أيضا إذا كانت قادمة من دول ومناطق عالية الخطورة.

وسيتم تطهير جميع وسائل النقل الوافدة وأماكن البضائع المستوردة، ومخازن الأغذية المبردة المستوردة.

وستعمل جمارك بكين مع الجمارك الأخرى، بدعم من المصلحة العامة للجمارك في الصين، لتعزيز الرقابة على الأغذية المبردة المستوردة من موانئ أخرى إلى العاصمة، في محاولة لضمان سلامة الأغذية المستوردة في بكين.

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى