أخبار عاجلة
عبداللهیان: صحوة الشعب الفلسطینی والمقاومة السبب الرئیسی لفشل صفقة القرن

عبداللهیان: صحوة الشعب الفلسطینی والمقاومة السبب الرئیسی لفشل صفقة القرن- الأخبار ایران

واعتبر عبداللهيان صحوة الشعب الفلسطيني وديناميكية المقاومة من الأسباب الرئيسية لفشل صفقة القرن ومؤامرة لتطبيع العلاقات بين بعض الحكام العرب والكيان الصهيوني، معرباً عن أمله في أنه بتوحيد الفصائل الفلسطينية والتركيز على عملية المقاومة سنشهد إلغاء اتفاقيات التسوية وبدء انتفاضة شعبية جديدة ضد الصهاينة”.

وأضاف، ثبت اليوم لجميع الفلسطينيين أن “المقاومة “و” القوة “هما اللغتان الوحيدتان اللتان يفهمهما المحتلون الصهاينة بشكل جيد.

واكد عبداللهيان على دور الصهاينة في زعزعة استقرار المنطقة، معتبرا دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ 40 عاماً لمقاومة ونضال الشعب الفلسطيني واجباً إسلامياً لمواجهة جرائم محور أمريكا والصهاينة.

ونوه إلى أن شعوب المنطقة والأمة الإسلامية، على عكس بعض حكامها ، تعتبر قضية فلسطين على رأس أولويات العالم الإسلامي وستناضل من أجل تحرير القدس والأراضي المحتلة.

يذكر ان الفصائل الفلسطينية التي اجتمعت برئاسة محمود عباس، في بيروت ورام الله أكدت رفضها المطلق لجميع المشاريع الهادفة إلى تصفية قضيتها الوطنية، وتجاوز حقوقها المشروعة، وأكد الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية رفضهم لأي مساسٍ بالقدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية.

وأدان المجتمعون في بيانهم الختامي قبل يومين كل مظاهر التطبيع مع الاحتلال، معتبرين ذلك طعنةً في ظهر الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، ودعوا القيادة الفلسطينية الشعب العربي والإسلامي وأحرار العالم للتصدي بكل ما أوتوا من قوة لهذه المخططات. وناقش اجتماع الأمناء العامين قواعد الاشتباك مع الاحتلال، بما في ذلك تفعيل العاملين الإقليمي والدولي لمواجهة تلك المخططات، وتوافق المجتمعون على وسائل وآليات النضال لمواجهة الاحتلال على أرضنا المحتلة، بما في ذلك ما كفلته المواثيق الدولية من حق الشعوب في مقاومة الاحتلال.

/انتهى/

الكاتب :
المصدر:tn.ai

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن beiruttime

شاهد أيضاً

ظریف: مستعدون لتبادل السجناء مع الولایات المتحدة

ظریف: مستعدون لتبادل السجناء مع الولایات المتحدة

طهران(إسنا) – قال وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف فی کلمة إلی مجلس العلاقات الخارجیة فی نیویورک …

اترك رد