العرب و العالم

علماء الدين يطالبون حكومة الكاظمي والبرلمان برد قوي على تجاوزات الاعلام السعودي على مقام المرجع الديني السيد السيستاني و…

اصدر جمع من علماء الدين واساتدة في الحوزة العلمية في النجف الاشرف بيانا ادان باشد العبارات الاساءة التي اقدم عليه الاعلام السعودي بنشر صورة كاريكاتيرية للمرجع الديني السيد السيستاني ترمز الى ان سماحة الموجع يعمل ضد سيادة العراق في موقف اعلامي سعودي طائفي خطير ضد ثوابت ومقدسات الشعب العراقي .


وقال بيان علماء الدين واساتدة الحورة العلمية في النجف الاشرف : ان اعتداء صحيفة الشرق الاوسط الممولة يفصح عن الواقع الذي يعيشه آل سعود وأسيادهم في عدم احترامهم لمنزلة المرجعية الدينية العليا وسعيهم الى اثارة الفتن والتجاوز على مراجع الدين في العراق والمنطقة .
وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

مرة اخرى نجد وسائل الإعلام السعودى تتطاول على مقام المرجعية الدينية.
والكل يعلم أن منهج آل سعود والوهابية مستمر بإثارة الفتن والتجاوز على المراجع ولن يتخلوا عن هذا النهج. وعلى الجميع أن يعي ذلك.
كما وأن الاساءة والتهجم والتجاوز على العراق وشعبه ومقدساته ومراجعه هو اسلوبهم وطريقتهم من السابق والى الآن.
فبالأمس بفتاواهم التكفيرية وانتحارييهم، وبسياساتهم العدائية تجاه العراق، واليوم بهذا التجاوز، لا نرى أي خطوة تصحيحية من قبل السعودية نحو العراق.
ان اساءة صحيفة الشرق الأوسط السعودية للمرجعية الدينية تفصح عن الواقع الذي يعيشه آل سعود وأسيادهم في عدم احترامهم لمنزلة المرجعية الدينية العليا ت وهم يعلمون جيدا أن اية الله العظمى السيد السيستاني دام ظله بفتوى الدفاع ضد الدواعش، قد دافع عن العراق وباقي الدول المجاورة ومنها السعودية.
ومن هنا نطالب الحكومة والبرلمان باتخاذ موقف واضح تجاه هذا الخرق المسيء لرموزنا.
كما ونطالب الكتل السياسية الشيعية والسنية والكردية وغيرهم بالدفاع عن المرجعية الدينية التي وقفت ودافعت عن العراق وسيادته.

والسلام عليكم

جمع من علماء الدين ٢٠٢٠/٧/٣

السيد محمد الحيدري
السيد محمد الحسني
السيد حميد الحسيني
الشيخ عقيل الشبكي
الشيخ محمد الاسدي
الشيخ وهاب الدراجي
الشيخ ميثاق الحميري
الشيخ رعد الباهلي
الشيخ ياسر الحميداوي
الشيخ رشيد البدري
الشيخ صباح الجبوري
الشيخ حسن الاسدي
الشيخ عباس الظالمي
الشيخ كاظم العبادي الناصري
الشيخ محمد التميمي
الشيخ ميثم البغدادي
الشيخ فجري الموصلي
الشيخ انور المعموري
الشيخ علي المسعودي
الشيخ محمد النجار
السيد جاسم الصافي
الشيخ ميثاق الحميري
الشيخ وائل الشمري

الجدير بالذكر ٫ ان نقابة محاميي النجف الاشرف شكلت فريقا من المحامين لمقاضاة و تحريك شكوى جزائية ضد من يقوم بإدارة صحيفة الشرق الأوسط وضد من قام برسم هذا الكاريكاتير .
وقال الدكتور علي الشيباني رئيس غرفة محاميي النجف الاشرف في بيان ” لهم
نستنكر بأشد العبارات الاستنكار التطاول السافر من صحيفة الشرق الأوسط الوهابية على مقام المرجعية العليا من خلال نشر كاركاتير يسيء إلى مرجعيتنا الرشيدة مما يدل على الحقد الكبير لهذه الصحيفة الصفراء على العراق ، واضاف البيان ” بعد أن دافعت المرجعية عن العراق وحافظت عليه من خلال الفتوى المباركة والدماء الزكية لأبطال العراق مما أفشل المخطط الكبير لاحتلال العراق من قبل داعش ،نجد أن هذه الصحيفة تعود من جديد للاساءة الى العراق بكل اطيافة من خلال الاساءة لمرجعنا المفدى.
ونحن إذ ندين هذا الاعتداء السافر
موضحا ” سنبادر إلى تحريك شكوى جزائية ضد من يقوم بإدارة هذه الصحيفة السعودية وضد من قام برسم هذا الكاريكاتير المشين وسيتم تشكيل فريق من المحامين لمتابعة هذا الموضوع .

الكاتب : شبكة نهرين نت الاخبارية
المصدر:nahrainnet.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى