اقتصاد

فرنسا تفرض قيودا على استخدام معدات Huawei للجيل الخامس

أخبرت السلطات الفرنسية مشغلي خدمات الاتصالات الذين يعتزمون شراء معدات Huawei لتكنولوجيا الجيل الخامس أنه لن يكون بمقدورهم تجديد تراخيص المعدات عند حلول آجالها، مما يقصي فعليا الشركة الصينية بشكل تدريجي من شبكات اتصالات المحمول وذلك بحسب ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز
وتمهد فرنسا، شأنها شأن دول أخرى في أوروبا، الطريق لسوق الجيل المقبل من اتصالات الأجهزة المحمولة في خضم عاصفة جيوسياسية متصاعدة بين قوتين عالميتين عظميين.
فالولايات المتحدة تقول إن الحكومة الصينية يمكنها استخدم معدات الشركة للتجسس – وهي تهمة تنفيها Huawei وبكين – وتضغط على حلفائها لمنعها.
وقالت الهيئة الوطنية الفرنسية لأمن نظم المعلومات هذا الشهر إنها ستسمح لمشغلي الخدمات باستخدام معدات من بينها معدات Huawei بموجب تراخيص تسري بين ثلاث وثماني سنوات. لكنها أضافت أنها تناشد شركات الاتصالات التي لا تستخدم في الوقت الحالي معدات الشركة الصينية تجنب استخدامها.
ويتعين على كل من مشغلي الخدمات التقدم لطلب عشرات التراخيص للمعدات من أجل تغطية أجزاء مختلفة من البلاد.
وقالت المصادر إن الهيئة أخطرت المشغلين بأغلب القرارات المتعلقة بالتراخيص للمدن الكبرى.
وقالت إن غالبية التراخيص الممنوحة لمعدات Huawei مدتها ثلاث أو خمس سنوات، في حين حظت غالبية معدات المنافسين الأوروبيين إريكسون ونوكيا بتراخيص لثمانية أعوام.
ولم يجر إعلان قرارات الهيئة سواء من جانبها أو من جانب الشركات.
وأضافت المصادر أن السلطات الفرنسية أخطرت أيضا المشغلين خلال محادثات غير رسمية في الشهور الأخيرة أن التراخيص الممنوحة لمعدات Huawei لن يجري تجديدها فيما بعد، لكن هذا لم يُذكر رسميا في الوثائق.   
   
 
الكاتب :
المصدر:www.cnbcarabia.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى