اخبار لبنان

فيديو.. تفاصيل ما حدث في منطقة خلدة جنوب بيروت

العالمخاص بالعالم

الاشكال بدأ بإعتداء مجموعة من عرب خلدة تابعة للمدعو عمر غصن على سيارة لاحد المارة وقامت بتحطيم زجاجها والتعدي على من فيها.. ومع تفاقم الاشكال بالايدي.. توجهت عناصر مسلحة داعمة للمجموعة الى مكان الاشكال، بالتزامن مع وصول الجيش، فقامت باطلاق النار عليه، فرد الجيش على مصدر النيران.

صوت الرصاص سيطر على المنطقة، لا سيما بعد ان امتدت رقعة الاشتباك ووصلت منطقة الناعمة جنوبي خلدة ايضا.. واستخدمت العناصر المسلحة قذائف صاروخية ما ادى الى اغلاق الطريق السريع والطريق البحري الرابطين بين العاصمة بيروت والجنوب.

قيادة الجيش اللبناني اكدت في بيان لها تطويق الاشكال وتسيير دوريات في المنطقة، معلنة اعتقال 4 متورطين بينهم سوريان في الاعتداء على سيارات المارة وتجري ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم.

وبعد أقل من ساعة على صدور بيان الجيش، تكرّر مشهد الاشتباكات، وعمدت مجموعة من أبناء العشائر الى إطلاق القذائف الصاروخية والرصاص الكثيف على مركز تجاري وقامت بإحراقه بالكامل.

واستمرّ إطلاق الرصاص لساعات الليل الاولى، وتمددت الاشتباكات الى ناحية عرمون ودوحة عرمون. واستقدم الجيش تعزيزات أمنية في محاولة لاحتواء الاشتباك، بالتزامن مع انتشار عناصر من الجيش على كل مداخل خلدة وعرمون.

وفي الإطار نفسه، عمدت جماعات مدعومة من اشرف ريفي وأبناء العشائر في الضنية وعكّار والبقاع الى قطع الطرقات احتجاجاً على الحادثة، مؤكدين التضامن مع العشائر في خلدة.

أما في بيروت، فعمد العشرات إلى قطع الطريق في محلة قصقص، حيث أشعلوا حاويات النفايات بمواكبة من القوى الأمنية التي عملت على التهدئة وتحويل السير باتجاه الطرقات الفرعية.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى