عين على العدو

في أعقاب القصف في سوريا: استنفار إسرائيلي على الحدود الشمالية

مدار نيوز – نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة- 22-7-2020: كتبت القناة 12 العبرية:”استنفار عالي الوتيرة في الشمال، وذلك بعد القصف على العاصمة السورية، أنباء عن أن حزب الله يرفع درجة الاستنفار على الحدود، ويرسل رسائل تهديد لإسرائيل، وفي الشريط خلية مضادة للدبابات تستعد لعملية إطلاق، بشكل مشابه لعملية الرد الأخيرة”.

وتابعت القناة 12 العبرية، الهجوم والاستعدادات، استنفار على الحدود الشمالية في أعقاب تهديد حزب الله بالانتقام من “إسرائيل”، وذلك على خلفية القصف ليلة الاثنين الماضي في سوريا والذي نسب ل “إسرائيل”.

في عملية القصف التي كانت على مطار دمشق  قتل  علي كمال محسن ناشط من حزب الله اللبناني، في أعقاب ذلك نشر شريط لخلية من الحزب تستعد لإطلاق  القذائف المضادة للدبابات، وجاء في صحيفة الأخبار اللبنانية أن الحزب رفع درجة الاستنفار بعد الحدث.

الشريط الذي حمل لغة التهديد ل “إسرائيل” جاء كاستمرار التهديد من جانب أمين عام حزب الله حسن نصر الله، وفي الشريط تهديد بالرد عن مقتل عنصر الحزب الذي قتل خلال القصف على سوريا، والتي قالت وسائل إعلام أن “إسرائيل” تقف خلفه، في شريط الفيديو تظهر فرقة مضادة للدبابات تجهز صواريخ للإطلاق ، والرسالة واضحة، ولأنه في المرة الأخيرة  كانت هذه هي الطريقة التي انتقم بها حزب الله.

ووفق ما نشر في ليلة القصف على سوريا، المواقع التي تم قصفها تابعة لحزب الله اللبناني، ولمجموعة من المنظمات المؤيدة لإيران، وأفادت الأنباء أن الدفاعات الجوية السورية استطاعت إسقاط عدد من الصواريخ في سماء دمشق.

وتابعت القناة 12 العبرية، زعمت مصادر رسمية سورية أن الهجوم نفذ من فوق مرتفعات الجولان، وقالت المصادر ذاتها إنه بعد ذلك بوقت قصير وقعت موجة أخرى من الهجمات تركزت على ضواحي دمشق وحي درعا.

 

 

The post في أعقاب القصف في سوريا: استنفار إسرائيلي على الحدود الشمالية appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى