العالم الاسلامي

قالیباف: لتلعب البرلمانات دورا فعالا فی التصدی لضم الضفة الغربیة

طهران(إسنا) – أکد رئیس مجلس الشوری الإسلامی محمد باقر قالیباف انه یتوقع من البرلمانات أن تلعب دورا نشطا فی مواجهة ضم الضفة الغربیة في فلسطین.

وقال قالیباف: فی هذا الوضع الحساس والحاسم للمضطهدین وللملایین من النازحین الفلسطینیین أود أن أعرب عن احتجاجی وإدانتی الشدیدة للنوایا العدائیة والإجراءات الاستفزازیة التی یقوم بها کیان الاحتلال من أجل ضم الضفة الغربیة إلی الأراضی الفلسطینیة المحتلة، تعکس هذه النوایا الشریرة الطبیعة العدوانیة والتوسعیة للکیان غیر الشرعی الذی انتهک منذ بدایة تأسیسه القانون والاتفاقیات الدولیة وحقوق الإنسان وهو السبب الرئیس للتوتر في المنطقة والعالم ومذبحة مئات النساء والأطفال والکبار والصغار من خلال استمراره فی احتلال الأرض التاریخیة لفلسطین.

وأوضح أنه مما لا شك فيه أن التصرفات الصهیونية اللاإنسانية والمنتهکة لحقوق الإنسان قد فاقمت الأزمة في المنطقة، وخاصة في الأراضي المحتلة وتشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن العالميين.

وأعرب قالیباف عن قلقه من عواقب أي احتلال صهيوني في الضفة الغربية مشددا على ضرورة تحرك البرلمانات لمواجهة القرارات التعسفية للولايات المتحدة والکیان الصهيوني.

وقال: أدعو إلى استخدام القدرات القائمة للحفاظ على الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة والتحرك العاجل للمجتمع الدولي في هذا الصدد.

انتهی

الكاتب : إسنا – وكالة أنباء الطلبة الإيرانية
المصدر:ar.isna.ir

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق