عين على العدو

كان 11 العبرية: ما الذي جعل ترمب يغير موقفه من أبو مازن؟

مدار نيوز- ترجمة محمد أبو علان دراغمة -12-9-2020: كتبت كان 11 العبرية: حسب ما نشر اليوم السبت في صحيفة الإندبندنت البريطانية، في كتابة الجديد يدعي  بوب وودوارد  أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عبير سياسته تجاه السلطة الفلسطينية بعد أن عرض عليه رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو شريط مزيف  لرئيس السلطة أبو مازن يطلب فيها تنفيذ عمليات قتل.

وتابعت القناة العبرية النقل عن الصحيفة البريطانية، في إحدى زيارات نتنياهو للرئيس الأمريكي دونالد ترمب في البيت الأبيض في السنة الأولى من ولايته، قال ترمب أنه مقتنع أن حكومة  نتنياهو من تمنع السلام وليست السلطة الفلسطينية، بوب وودوارد  في كتابة الذي نشر هذا الأسبوع قال، إلا أن ترمب غيّر موقفه من القضية بعد زيارة ل “إسرائيل” في العام 2017.

وحسب الكتاب، خلال اللقاء مع نتنياهو في تل أبيب، استدعى جاررد كوشنير المستشار الخاص للرئيس الأمريكي وزير الخارجية في حينه ريكس تيلرسلون بسبب شريط عرضه نتنياهو على ترمب، وأثار غضبه.

قال ترمب ل تيلرسون: ” شاهد ذلك، شيء لا يمكن تصديقه، يجب أن ترى”، حيث أراه شريطاً مفبركاً لرئيس السلطة الفلسطينية يشجع عمليات قتل الأطفال، وسأل نتنياهو ترمب بعد ذلك، هذا الشخص الذي تريد أن يساعدك؟.

وتابعت القناة العبرية النقل عن ما جاء في كتاب وودوارد، عندما ترك نتنياهو الغرفة، قال تيلرسون للرئيس الأمريكي:” أن مدرك سيدي الرئيس أن هذا الشريط مزيف”، ترمب رد “هذا ليس مزيفاً، هم سجلوا الشخص يقول هذا الكلام”.

في اليوم التالي، بعد أن التقى ترمب أبو مازن في بيت لحكم وصف أبو مازن ب “الكذاب” و”القاتل”، وفي العام الذي أعقب ذلك، ألغى ترامب جميع المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية. وفي وقت مبكر من عام 2017، نشرت تقارير عن صراخ في اللقاء بين ترامب وأبو مازن في بيت لحم.

 

 

The post كان 11 العبرية: ما الذي جعل ترمب يغير موقفه من أبو مازن؟ appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
المصدر:madar.news

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى