العرب و العالم

كتائب حزب الله: الكاظمي يعمل على الانسجام مع الجانب الامريكي لاهداف انتخابية

الانصار/..

أكدت المقاومة الاسلامية، كتائب حزب الله، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يمثل الأجندة الامريكية في العراق.

وقال المتحدث باسم كتائب حزب الله، محمد محيي، في حديث له إن “الكاظمي عندما ذهب الى واشنطن كانت هناك مطالب من قبل القوى السياسية والشعبية، وايضا قرار لمجلس النواب، من المفترض ان يحترمها ويطرحها على طاولة النقاش مع واشنطن، ولكن ما حصل ان ذلك لم يكن على سلم اولويات الكاظمي، وطرحت موضوعات ومطالب خلاف هذه الارادة وبدأت عمليات تسويف للمطلب الرئيسي الذي كان من المفترض ان يكون السبب الرئيسي لزيارة الكاظمي وهو اخراج القوات الامريكية من العراق”.

واضاف أن “السفير الامريكي كان له تصريحات واضحة بأنها تشكل تدخل في الشأن العراقي، حيث قال إن انسحاب القوات الامريكية مرتبط بجاهزية القوات العراقية، وهذا الموضوع بعيد كل البعد عن قرار مجلس النواب، الذي لم يربط عملية اخراج هذه القوات بجاهزية القوات العراقية، فمن يحدد هذه الجاهزية هو العراق وليس الجانب الامريكي”.

وتابع أن “هناك تسويف واضح من الجانب الامريكي، وفي الوقت ذاته عدم جدية وحرص من قبل الكاظمي على تنفيذ قرار مجلس النواب ومطالب الشعب العراقي”.

ولفت الى أن “الكاظمي يعمل وفق الاجندة الامريكية، ولا يهمه ما ينبغي عليه أن ينفذه كرئيس وزراء العراق، فهو يعمل على الانسجام مع الجانب الامريكي لعدة اغراض، منها انتخابية فهو يحاول فرض نفسه كمسؤول للمرحلة المقبلة”، مؤكداً أن “الكاظمي يمثل الاجندة الامريكية بشكل كامل، لانه بالاصل كان خيار واشنطن وهذا واضح من التناغم بينهما”. انتهى/٦٢ك

كتائب حزب الله: الكاظمي يعمل على الانسجام مع الجانب الامريكي لاهداف انتخابية

Rate this post


Post Views:
74

الكاتب : الناشر
المصدر:www.alansaar.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى