العلوم و التكنولوجيا

كل ما تود معرفته عن سلسلة هواتف هواوي الرائدة الجديدة P40

تضع شركة هواوي بين أيدينا اليوم سلسلة هواتفها P40 الجديدة متضمنةً P40 (بكاميرا ثلاثية) وP40 Pro (بكاميرا رباعية) وP40 Pro Plus (بكاميرا خماسية، والذي أُشيع أنه سيُسمى P40 Pro Premium).

أعلنت الشركة الخميس 26 مارس/آذار عن حزمتها من الهواتف الذكية الرائدة ومواصفاتها للنصف الأول من عام 2020. وكانت قد أصدرت هاتفًا من نفس العائلة (P40 lite) مسبقًا أواخرَ شهر فبراير/شباط الماضي. وبينما يشترك إصدارا Pro بمعظم مواصفاتهما، يختلف إصدار P40 العادي في جوانب عدة.

إصدار P40:

يدعم هاتف HUAWEI P40 شاشة مستوية بقياس 6.1 إنش (بدقة 2340 × 1080 بكسل، وكثافة 420 بكسل لكل بوصة) بحواف علوية بعرض 3.48 مم وسفلية 4.47 مم وجانبية رفيعة جدًّا، وكاميرا أمامية مزدوجة (رئيسية بدقة 32 ميغا بكسل، مع مستشعر للعمق والإيماءات بالأشعة تحت الحمراء) قادرة على تصوير الفيديو فائق الدقة 4K، وموضوعة في فتحة بيضوية الشكل ضمن الشاشة التي تضم مكوناتٍ تقنيةً أخرى أيضًا كمستشعرات الإضاءة المحيطة والتعرف على الوجه. بذلك تتخلى هواوي عن القطع العلوي notch وتنقل مكوناته لفتحة علوية يسارية ضمن الشاشة.

ونتيجة إزالة سماعة المكالمات، يصدر كامل الصوت خلال المكالمات من الشاشة نفسها، والتي تحتوي ماسح بصمات أوسع وأسرع (بنسبة 30%) مدمجًا بها.

يتوضع في قلب الهاتف معالج Kirin 990 المصنع بتقنية 7 نانومتر+، وهو أسرع وأعلى كفاءةً في استهلاك الطاقة ويدعم تقنية الجيل الخامس 5G. جنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية RAM بحجم 8 غيغا بايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 غيغا بايت، يُفترض بهذا المعالج أن يقدم أداءً فائق السرعة بالنظر إلى خفة وسلاسة واجهة هواوي الأحدث EMUI 10.1.

أما على الخلف، فقد زُود الهاتف بنظام كاميرا ثلاثي مؤلف من (من الأعلى إلى الأسفل): عدسة أولى مقرِّبة telephoto lens بدقة 8 ميغا بكسل تدعم تقريبًا بصريًّا ثابتًا حتى ثلاث مرات 3x optical zoom بفتحة عدسة f/2.4 مع تقنية التثبيت البصري OIS، وعدسة ثانية بزاوية واسعة عالية الوضوح في مختلف ظروف الإضاءة بدقة 50 ميغا بكسل مزودة بتقنية مصفوفة مرشح الألوان RYYB بفتحة عدسة f/1.9 مع تقنية التثبيت البصري، وعدسة بزاوية واسعة جدًّا بدقة 16 ميغا بكسل بفتحة عدسة f/2.2. يضاف إليها ضوء فلاش LED flash ومستشعر مُحدَّث لدرجة الحرارة اللونية (ثمانية ألوان).

تمد هذه المكونات بالطاقة بطارية بسعة 3800 مللي أمبير وشحن سريع بقدرة 40 واط للشحن السلكي واللاسلكي. ومع وجود كل هذه المواصفات، فإن تصنيف مقاومة الهاتف للغبار والماء هو IP53.

سيتوفر هاتف HUAWEI P40 في 7 أبريل/نيسان، باللون الأبيض والأزرق والفضي والأسود (بظهر غير لامع كاسر للضوء) واللون الذهبي بمسحة وردية.

إصدارا P40 Pro وP40 Pro Plus:

يكمن الاختلاف الأهم بين هذين الطرازين في المواد التي تُصنع منها الطبقة الخلفية السطحية والكاميرات الخلفية، إذ يأتي P40 Pro Plus باللونين الأبيض والأسود «من مواد سيراميكية مصنعة بتقنية النانو»، أما الاختلاف في الكاميرات فهو موضح أسفل الصورة. يأتي كلاهما أيضًا مع ضوء فلاش ومستشعر مُحدَّث لدرجة الحرارة اللونية (ثمانية ألوان).

P40 Pro:

  •  عدسة سينمائية بدقة 40 ميغا بكسل بزاوية واسعة جدًّا وفتحة عدسة f/1.8.
  •  عدسة عالية الوضوح بدقة 50 ميغا بكسل بزاوية واسعة وفتحة عدسة f/1.9 مزودة بتقنية RYYB.
  •  عدسة مقربة بدقة 12 ميغابكسل بتقريب بصري حتى خمسة أضعاف.
  •  مستشعر TOF (يقيس المسافة بين الكاميرا والجسم المُصوَّر لكل نقطة من الصورة اعتمادًا على سرعة الضوء).

كل ما تود معرفته عن سلسلة هواتف هواوي الرائدة الجديدة P40 - كاميرا خماسية - الشاشة المتدفقة رباعية الانحناء quad-curve Overflow Display

P40 Pro+:

  •  عدسة سينمائية (أي توفر أداءً عاليًا في تسجيل الفيديو) بدقة 40 ميغا بكسل بزاوية واسعة جدًّا وفتحة عدسة f/1.8.
  •  عدسة عالية الوضوح بدقة 50 ميغا بكسل بزاوية واسعة وفتحة عدسة f/1.9 مزودة بتقنية RYYB.
  •  عدسة مقربة بدقة 8 ميغا بكسل بتقريب بصري فائق حتى عشرة أضعاف 10x.
  •  عدسة مقربة بدقة 8 ميغا بكسل بتقريب بصري ثابت حتى ثلاثة أضعاف 3x وفتحة عدسة f/2.4.
  •  مستشعر TOF.

ينقل P40 Pro Plus ذاكرة التخزين الداخلية لمستوى أعلى، إذ سيتوفر بذاكرة 512 غيغا بايت للنسخة الأعلى ذاكرة.

ويمتاز هذا الإصدار بشاشة كبيرة بقياس 6.58 بوصة (بكثافة 448 بكسل لكل بوصة، وحواف علوية بعرض 2.65 مم وسفلية 3.35 مم) تطلق عليها هواوي اسم «الشاشة المتدفقة رباعية الانحناء quad-curve Overflow Display»، ما يعني أن انحناءها لا يقتصر على الجوانب، بل يشمل الحافتين العلوية والسفلية أيضًا. وتبلغ دقتها 2640 × 1200 بكسل، بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز لكلا الإصدارين.

ويتمتع كلا الإصدارين بتصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار. بالإضافة إلى نفس مستشعر البصمة الأكبر والأسرع (بنسبة 30%) المتموضع أسفل الشاشة مباشرةً، ونفس الكاميرا الأمامية المزدوجة والمستشعرات المحتواة في فتحة ضمن الشاشة، ويَصدر الصوت أيضًا من خلال الشاشة بوسعها الكامل تعويضًا لعدم وجود سماعة المكالمات.

ويبقى معالج الجيل الجديد Kirin 990 نفسه، فيما يزداد حجم الذاكرة الداخلية إلى 256 غيغا بايت أو 512 غيغا بايت وبحجم ذاكرة وصول عشوائية 8 غيغا بايت للنسختين. من ناحية البطارية، فتزداد سعتها إلى 4200 مللي أمبير-ساعة.

كل ما تود معرفته عن سلسلة هواتف هواوي الرائدة الجديدة P40 - كاميرا خماسية - الشاشة المتدفقة رباعية الانحناء quad-curve Overflow Display

سيتوفر p40 pro في 7 أبريل/نيسان، باللون الأبيض والأزرق والفضي والأسود (بسطح غير لامع كاسر للضوء) واللون الذهبي بمسحة وردية، بينما سيتوفر P40 Pro Plus بدءًا من شهر يونيو/حزيران باللونين الأبيض والأسود.

يمكنك الاطلاع أكثر على مواصفات هذه الأجهزة وأدائها من موقع الشركة باللغة العربية.

اقرأ أيضًا:

هارموني أو إس.. كل ما تحتاج إلى معرفته عن نظام تشغيل هواوي الجديد

كيف سيبدو هاتفك الذكي بحلول 2030

ترجمة: طارق سراي الدين

تدقيق: عون حداد

مراجعة: رزان حميدة

المصدر

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى