رياضة

كم بلغت خسائر برشلونة بسبب جائحة فيروس كورونا؟

سبورت 360 – كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن حجم الخسائر التي تكبدها نادي برشلونة بسبب جائحة فيروس كورونا التي تسببت في توقف كرة القدم لمدة 3 أشهر كاملة.
وخسر برشلونة إيرادات البيع من المتاجر الخاصة بالنادي التي أغلقت لفترة طويلة، بالإضافة إلى توقف الجولات السياحية في ملعب الكامب نو، والأسوأ من كل هذا، خوض 6 مباريات في معقله بدون جماهير، وبالتالي لم يتم تحصيل إيرادات بيع التذاكر المتوقعة في بداية الموسم.
برشلونة يحقق دخلاً خيالياً لكنه يخسر 100 مليون
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن إيرادات برشلونة لموسم 2019-2020 بلغت مليار 1.47 مليون يورو، ورغم أن هذا أعلى دخل في تاريخ النادي، لكن هناك خسارة تقدر بـ100 مليون.
وأضاف التقرير أن برشلونة كان يتوقع أن تصل إيراداته أكثر من 1.1 مليار يورو لو لم يكن هناك جائحة فيروس كورونا، ورغم الإجراءات التي اتخذها النادي لتقليل حجم الخسائر مثل تخفيض رواتب اللاعبين، وبيع آرتور ميلو، بالإضافة إلى الفوز بقضية نيمار، إلا أن هذا لم يسمح للنادي بالوصول إلى الإيرادات المتوقعة.
وأكدت الصحيفة الكاتالونية على أن الأندية الأربعة التي لا ليست مملوكة لأفراد أو شركة مثل برشلونة وريال مدريد وأساسونا وأتلتيك بيلباو هي الأقل ضرراً في إسبانيا من الناحية الاقتصادية مقارنة بباقي الأندية.
اقرأ أيضًا : تشكيلة الليغا الأفضل.. 2 من برشلونة و7 من ريال مدريد
الكاتب :
المصدر:arabic.sport360.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى