العرب و العالم

كوريا الشمالية تعقد مؤتمرا وطنيا للمحاربين القدامى في بيونغ يانغ

سيئول، 22 يوليو(يونهاب) — أوضحت كوريا الشمالية أنها ستعقد مؤتمرا وطنيا للمحاربين القدامى في بيونغ يانغ لإحياء الذكرى السنوية الـ67 لانتهاء الحرب الكورية(1950-1953).

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الأربعاء إن بلادها ستعقد المؤتمر الوطني السادس للمحاربين القدامى في العاصمة بيونغ يانغ لإحياء الذكرى الـ67 لانتصار الحرب لتحرير الوطن(اتفاقية الهدنة الكورية).

ولم تذكر الوكالة تفاصيل أخرى، ولكن عادة ما تعقد المؤتمر قبل أيام قليلة من موعد الذكرى السنوية.

وكان آخر مؤتمر وطني للمحاربين القدامى قد عقد في عام 2018.

وانطلق المؤتمر في عام 1993 لإحياء ذكرى مرور 40 عاما في ظل حكم الزعيم السابق الراحل كيم جونغ-إيل، ثم انعقد في أعوام 2012، و2013، و2015، و2018 تحت حكم الزعيم الحالي.

ويبدو أن الهدف من إقامة المؤتمر الوطني هو تعزيز الوحدة الوطنية الداخلية في مواجهة التداعيات الاقتصادية المتفاقمة لتفشي الوباء العالمي على الرغم من الامتناع عن إقامة الأحداث الضخمة بسبب كورونا.

ويرى مراقبون أن كوريا الشمالية تحتاج إلى تعزيز الوحدة الوطنية الداخلية وسط الصعوبات الاقتصادية المتفاقمة جراء تفشي فيروس كورونا مع العقوبات المفروضة عليها التي طال أمدها و المفاوضات النووية المتوقفة مع الولايات المتحدة.

وانتهت الحرب الكورية بهدنة وقع عليها في يوم 27 يوليو عام 1953، وليست بمعاهدة سلام، تاركة الجانبين من الناحية الفنية لا يزالان في حالة حرب.

الكاتب :
المصدر:yna.kr

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى