صحة و بيئة

كيفية الوصول لهزة الجماع (1)

إن المتعة الجنسية عند النساء موضوع نقاش لم يتداول به منذ فترة طويلة فلا تزال هزة الجماع الانثى أمر غامض بالنسبة للكثير من الرجال والنساء.

ما هي الأشياء التي تؤثر على النشوة الجنسية للنساء؟ هل بلوغ رعشة الجماع (أو هزة الجماع) هو الطريقة الوحيدة للرضا الجنسي؟

اقرأ هذه النصائح القليلة التالية عن الرضا الجنسي وتعلم كيفية زيادة المتعة في السرير.

استمتع بالعملية

عادة ما ينتهي الجنس بين الرجل والمرأة مع انتهاء الرجل وغالباً قبل انتهاء المرأة، وقد تتساءل المرأة: “هل انتهيت؟”  أو الأسوأ من ذلك أنها قد تدعي ذلك.  بالنسبة للنساء، فإن الوصول إلى الرعشة الجنسية هو أكثر من مجرد عمل بدني، بل هو أيضاً عملية ذهنية كبيرة. أقرت 10٪ من النساء أنهن لم يصلن إلى هزة الجماع أبداً، وقد يكون أحد الأسباب هو أن النساء ربما لا يعرفن ما هي النشوة الجنسية وماذا تشعر خلالها وكيف تحقق ذلك.

قد يكون السبب الآخر أنه أثناء التعرف على أجسادنا وعلى كيفية تحقيق هزات الجماع الأنثوية ، علينا أيضاً أن نفهم أن الجنس لا ينجح تماماً إذا انتهى كلا الطرفين. ممارسة الجنس يجب أن يكون تجربة ممتعة تبدأ من المداعبة، وأن تكون العلاقة حميمة مع الشخص الآخر فعلينا التمتع بعملية الجماع بأكملها وليس فقط هزة الجماع إن ذلك سيجعلنا أكثر ارتياحا في علاقاتنا الجنسية وبشكل عام في الحياة.

الرضا الجنسي لشريك حياتك

من المهم عند الحديث عن الرضا الجنسي مع شريك حياتك فهم أن الجنس هو طريق ذو اتجاهين فعندما يكون هناك شخصان مشتركان في المعادلة، لا يمكن لشخص واحد أن يكون أكثر أهمية من الآخر وعلينا أن نتعلم أن نكون غير أنانيين قليلاً وأن نسأل ماذا يريد الشخص الآخر وكيف يشعر. عندما تعلم أن شريك حياتك يتمتع أيضاً بهذه العملية سوف تستمتع بها أيضاً للوصول معاً إلى آفاق جديدة وممارسة الجنس بشكل أفضل.

القلق: قاتل المتعة الجنسية

تعد النساء اللواتي يشعرن بالقلق أو يعانون من مرض العصاب أقل ارتياحاً جنسياً من أولئك الذين ليسوا كذلك، فالقلق أو حتى الاكتئاب قادرين على منعك من الوصول إلى النشوة الجنسية والرضا الجنسي وبنفس الأهمية يمكن أن يكون القلق نابعاً من فكرة الخوف من الرفض، الأمر الذي يقودنا للتركيز أكثر من اللازم على شريكنا ونسيان رغباتنا. إن الأمر كله يتعلق بالتوازن عندما تتمكن جميع الأطراف من تجربة المتعة الجنسية.

اللياقة البدنية والنشوة الأنثوية

ترتبط الاستثارة الجنسية ارتباطاً وثيقاً بتدفق الدم و الأكسجين ولكي يثار الرجال و النساء يجب أن تكون هناك زيادة في تدفق الدم إلى المناطق التناسلية ، أي القضيب والمهبل (الفرج). أظهرت دراسة أجرتها سيندي ميستون بجامعة تكساس أن التمرين قبل ممارسة الجنس مباشرة لا يؤدي فقط إلى زيادة تدفق الدم إلى المنطقة الحميمة ، بل يجعل جسم المرأة يتفاعل بشكل مكثف أكثر مع الإثارة الجنسية فالجري لمدة 20 دقيقة  يساهم في زيادة تدفق الدم ، مما يسهل عليك أن تثار وأن تصل في النهاية للنشوة. يمكن أن تكون اللياقة خياراً جيداً لأولئك الذين يعانون من رغبة جنسية منخفضة ويريدون زيادة الإثارة الفسيولوجية دون تناول الأدوية.

النظام الغذائي لجنس أفضل

من المعروف أن الأطعمة مثل المحار والمكسرات والنبيذ الأحمر لها خصائص قد تجعلك أكثر ميلًا إلى القفز إلى السرير.

  • المحار: طعام مثير للشهوة الجنسية الكلاسيكية ، لكنه لا يقتصر بالضرورة على المحار فقط. يحتوي المحار على مواد يمكن أن تزيد من إنتاج الإستروجين مما يزيد من الرغبة الجنسية.
  • المكسرات: من المعروف أنها تزيد من تدفق الدم ، وهو أمر ضروري للإثارة الجنسية و تساعد الدهون الصحية في زيادة الرغبة الجنسية وتقليل جفاف المهبل ، مما يجعل ممارسة الجنس أكثر متعة.
  • النبيذ الأحمر: أظهرت الدراسات أن شرب ما يصل إلى كوبين من النبيذ يمكن أن يساعد النساء على تليين وزيادة الرغبة الجنسية. لكن لا يوجد تأكيد على أن أي زيادة عن ذلك تعطي تأثيراً أكبر.

اقرأ المزيد: كيفية الوصول لهزة الجماع (2)

The post كيفية الوصول لهزة الجماع (1) appeared first on طبابة.

الكاتب : فريق طبابة نت
المصدر:tababah.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى