العالم الاسلامي

كيف توصلت ايران لتقنية تصنيع مقاتلات وصواريخ استراتيجية؟

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

اكد الخبير العسكري عمر معربوني، ان ايران بدأت اعادت بناء هيكليتها بشكل صعودي متتالي على مدى 27 عاماً بعد اجتيازها الحرب المفروضة من قبل النظام صدام البائد.

وقال معربوني في حديث لقناة العالم خلال برنامج “مع الحدث”: ان ايران قامت بترميم قوتها العسكرية في ظل حالة الحصار الامريكي الذي وضع ايران في حالة تحدي حولتها الى فرص، وبدأت في مجال الهندسة العكسية، واصبحت احد الدول المصنعة تكنولوجياً واستطاعت ان تنجز الجزء الاكبر من حاجاتها الدفاعية جوياً وبرياً وبحرياً، في مجال الصواريخ الاستراتيجية بعيدة ومتوسطة المدى والطائرات المسيرة.

واوضح معربوني، ان جيش ايران يعد جيشاً اقليمياً كبيراً على المستوى التجهيزي والعديد، مشيراً الى ان امريكا اخطأت بسوء تقدير الموقف والمتابعة ازاء ايران.

ولفت الى انه رغم المتابعة الاميركية، الا ان الايرانيين استمروا في تقدمهم ووصلوا الى مرحلة يستطيعون من خلالها مواجهة التحديات ذات الطابع الدفاعي الاقليمي.

كما اشار معربوني، الى ان الجانب العلمي العام في ايران ينتج 33 الف بحثا علميا في العام، واصبحت ايران احدی الدول التي دخلت مجال تقنية النانو منذ سنوات مما انعكس ذلك على صناعاتها العسكرية.

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى