اخبار لبنان

لبنان يستمر بتسجيل ارتفاع بأعداد اصابات بفيروس كورونا

العالم لبنان

وقد أعلنت ​وزارة الصحة اللبنانية​ في تقريرها اليومي، “تسجيل 129 حالة جديدة مُصابة بفيروس “كورونا” المستجد (​كوفيد 19​)، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ 21 شباط الماضي إلى 4331 حالة”.

وأوضحت الوزارة أنّه “تمّ تسجيل 118 حالة إصابة بين المقيمين خلال الساعات الـ24 الماضية، و11 حالة بين الوافدين”، مشيرةً إلى أنّه “تمّ تسجيل حالتَي وفاة جديدتين خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 57، في حين لم تُسجّل أي حالة شفاء جديدة، ليستقرّ العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس عند 1753 حالة”.

وذكرت الوزارة “أنّها أجرت 7112 فحصًا مخبريًّا لكشف الإصابة بـ”كورونا” خلال الساعات الـ24 الماضية، منها 2501 فحصًا في المطار”.

وكشف رئيس لجنة الصحة النيابية ​عاصم عراجي​، في حديث تلفزيوني، إلى أنه يوم الاثنين سيتم تقييم نتيجة الإقفال الأول بالنسبة إلى عدد الإصابات التي تسجل ب​فيروس كورونا​، على أن يتم تقييم الإقفال الثاني في الإثنين الذي يليه.

وأوضح عراجي أنه بحال استمر الإرتفاع في عدد الإصابات سيتم إعلان الإقفال التام لمدة اسبوعين، مؤكداً أن “إرتفاع عدد الإصابات يدعو إلى القلق لذلك كنا منذ البداية ندعو المواطنين إلى الإلتزام بالإجراءات الوقائية”.

وشدد عراجي على أن الوضع يدعو إلى القلق، داعياً اللبنانيين إلى أخذ الموضوع بجدية، مشيراً إلى أن الوضع الصحي في لبنان لا يسمح بالتفشي الكبير.

وأعلن المكتب الاعلامي لوزير الداخلية اللبناني ​محمد فهمي​، في بيان، أنه “عطفاً على القرار السابق المتعلق بالتدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة ​فيروس كورونا​، تشير وزارة الداخلية الى انه يسمح بإقامة حفلات الزفاف المقررة مسبقاً وذلك يومي الثلاثاء والاربعاء في ٤ و ٥ /٨ / ٢٠٢٠، مع التشدد التام والتقيّد بالتدابير الوقائية والمحافظة على التباعد الاجتماعي ونسبة إشغال لا تتعدى ال ٥٠٪؜ من القدرة الاستيعابية للمكان”.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق