العالم الاسلامي

لدى وصوله الى بغداد.. ظریف: زیارتی للتنسیق بشأن زیارة الکاظمی الى طهران- الأخبار ایران

وقال وزير الخارجية الايراني في تصريح له ولدى وصوله الى بغداد، توفر زيارة اليوم فرصة عظيمة، نظرا للزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء العراقي الى طهران، لاتخاذ الترتيبات اللازمة قبل زيارته.

واضاف: اليوم في بغداد، سوف تتاح لي الفرصة للقاء عدد من المسؤولين العراقيين، بما في ذلك رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ورئيس البرلمان، ورئيس السلطة القضائية، وكذلك مع عدد من المسؤولين السياسيين العراقيين ورئيس هيئة الحشد الشعبي.

ونوه ظريف الى انه سيناقش مع المسؤولين العراقيين، التعاون بين البلدين ، الذي تم الاتفاق عليه خلال زيارة حسن روحاني لبغداد ، وكذلك القضايا الإقليمية والجرائم الأمريكية في المنطقة ، واستشهاد الجنرال سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس ورفاقهما ، وباقي قضايا التعاون الإقليمي .

وأعلن وزير الخارجية الايراني انه سيتوجه عصر اليوم الاحد الى اقليم كردستان العراق بدعوة من رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني للقائه ولقاء باقي مسؤولي الاقليم.

وسيلتقي ظريف في بغداد بنظيره العراقي “فؤاد حسين” ويشارك في المؤتمر الصحفي المشترك معه، ومن ثم سيتجه الى القصر الحكومي لاجراء مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” حول تنمية العلاقات الستراتيجية بين البلدين.

 و من المقرر أن يلتقي  ظريف رئيس الجمهورية العراقية “برهم صالح” في القصر الرئاسي و يبحث معه العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

يضاف الى ذلك، مباحثات وزير الخارجية مع كل من رئيس المجلس القضائي الاعلى في العراق “فائق زيدان” وايضا “رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ” فالح الفياض”. وفي الختام سيجري مباحثات مع رئيس مجلس النواب العراقي “محمد الحلبوسي”.

/انتهى/

الكاتب :
المصدر:tn.ai

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى