منوعات

ليست لأصحاب القلوب الضعيفة.. إليكم أغرب ملاعب الغولف في العالم بين الثلوج وقمم الجبال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– هل أنت من محبي الغولف والطبيعة؟ في الواقع، يمكنك أن تجمع الاثنين معاً عند ممارسة رياضتك المفضلة في المرة القادمة! إليكم أغرب ملاعب الغولف في العالم.


تقام بطولة العالم للغولف الثلجي في جزيرة جرينلاند، حيث تنخفض الحرارة إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر. وتقع الجزيرة على بعد 600 كيلومتر شمال الدائرة القطبية الشمالية، إذ يجب أن يتكيف اللاعبون مع الأنهار المتجمدة والجبال الجليدية.


وبالتالي، يتم رفع الفائز فوق زلاجة الكلاب التقليدية بعد تحقيق نصره. وبالتأكيد، لا تعد هذه البطولة لأصحاب القلوب الضعيفة.


أغرب ملاعب الغولف في العالم

وفي الأجواء الأكثر دفئاً في إندونيسيا، يمكن العثور على ملعب للغولف في ظل بركان جبل ميرابي النشط.


ونبهت إندونيسيا بشأن البركان في أكتوبر/ تشرين الأول 2010، حيث أمرت الأشخاص الذين يعيشون بقربه بالإخلاء. ويذكر أن أقوى ثوران بركاني يعود إلى العام 1930، حيث قتل حوالي 1300 شخص.


أغرب ملاعب الغولف في العالم

ويصف نادي “كابول” للغولف نفسه بكونه الملعب “الأفضل والوحيد” في أفغانستان، حيث يقف حارس أمن مسلح بجانب المدخل. 


أغرب ملاعب الغولف في العالم

وإذا أردت أن تلعب الحفرة الـ19 في منتجع “ليجيندز” للغولف، يجب أن تستقل المروحية إلى نقطة الانطلاق، وهي موجودة على قمة جبل.  


أغرب ملاعب الغولف في العالم

وفي نيوزيلندا، يتألف نادي “Arikikapakapa Rotorua” للغولف من 18 حفرة. ويشمل نادي الغولف ملعباً حرارياً من 9 حفر، حيث تغمره الينابيع الساخنة والفوارات الحارة. كما يقع ملعب الغولف إلى جانب محمية “Whakarewarewa” الحرارية.


أغرب ملاعب الغولف في العالم

وبالنسبة إلى نادي “بريكيارد كروسينغ” للغولف، فهو يتألف من 4 حفر داخل حلقة سباق إنديانابولس 500 للسيارات.


أغرب ملاعب الغولف في العالم

ويقع ملعب “كيب كيدنابيرز” للغولف في الجزيرة الشمالية بنيوزيلندا، ويعتبر أحد أجمل الأماكن في العالم. وفي أعلى المنحدرات المطلة على منظر خلاب، يتعين على اللاعبين عبور الشقوق العميقة بين كل حفرة. 


أغرب ملاعب الغولف في العالم

وفي مواقع مختلفة بالعالم، تشتهر رياضة الغولف على الرمال، حيث سجل الإيرلندي، بادريج هارينجتون، ضربته في الحفرة الـ 17، خلال بطولة أبوظبي العالمية للغولف في نادي الغزال للغولف عام 2004.


أغرب ملاعب الغولف في العالم

وأخيراً، يعتبر نادي “لاباز” للغولف في بوليفيا هو الأعلى في العالم، حيث توجد أجزاء من الملعب على ارتفاع 3 آلاف و342 متراً، فوق مستوى سطح البحر. 




الكاتب :
المصدر:arabic.cnn.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى