اقتصاد

مؤسسة Skytrax: القطرية أفضل خطوط خدمة خمس نجوم عالمياً

أشاد ادوارد بلستيد المدير التنفيذي لمؤسسة ” Skytrax ” البريطانية بتميز الخطوط الجوية القطرية عن العديد من الشركات الجوية العالمية، على مدار السنوات العشرين السابقة من حيث تقييم الخدمات الجوية التي تقدمها لمسافريها، وذكر أن اختيار الخطوط الجوية القطرية كواحدة من أول ستة خطوط طيران ذات خدمة خمس نجوم على مستوى العالم، يعد تتويجا لجهودها لتقديم تجربة سفر متميزة في مجال الطيران.

 

ويأتي ذلك خلال احتفال المؤسسة بالذكرى السنوية العشرين لإقامة المؤسسة البريطانية، وأشار ” بلستيد” في تصريحاته للصحفيين في لندن إلى أن الخطوط الجوية القطرية كان من الواضح منذ نشأتها أنها شركة تتجه لتصبح واحدة من أفضل شركات الطيران على مستوى العالم، موضحا أن الخطوط القطرية لن تقبل الحلول الوسط في تقديم خدماتها الفندقية ذات الخمس نجوم، حيث احتضنت أعلى مستوى خدمات الضيافة على متن أسطول طائراتها من قبل جميع موظفيها العاملين في الخطوط القطرية.

وأكد ” بلستيد” في تصريحاته على أن الخطوط القطرية سعت إلى تقديم أحدث تجاربها في الضيافة الجوية بجانب كل ما هو جديد من التكنولوجيا للمسافرين على متن أسطول طائراتها، مضيفا أنها لن تهاب استحداث كل ما هو متطور لتقديمه إلى المسافرين على أسطول طائراتها الجوية، وأوضح أن الخطوط القطرية بعد مرور عقدين نرى أنها تمضي قدما بتصميم جدير بالملاحظة والإشادة بها. ووصف ” بلستيد” فوز الخطوط القطرية بهذه المكانة يعتبر شاهدا على مدى التزام الشركة بتطبيق أعلى المعايير ودليلا على الجهود الاستثنائية التي يبذلها جميع الموظفين لتقديم تجربة استثنائية تلبي احتياجات جميع المسافرين.

وأشارت مؤسسة “Skytrax ” إلى أن “القطرية” استطاعت خلال زمن قصير نسبياً توسيع أعمالها حتى تجاوز عدد الوجهات السياحية التي تسيّر إليها رحلات الـ 160 وجهة حول العالم، مقدّمة إلى المسافرين على متن طائراتها مستويات ممتازة من الخدمة جعلتها تتبوأ المرتبة الأولى بين كل شركات العالم، من أوروبا إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، إلى الأمريكتين الشمالية والجنوبية، لأعوام كثيرة، ويذكر أن الخطوط القطرية حصدت عشرات الجوائز من قبل مؤسسة “Skytrax ” على مدار السنوات العشرين السابقة وآخرها في العام الماضي 2019 حيث حصدت 4 جوائز، وهي جائزة أفضل شركة طيران على مستوى العالم للمرة الخامسة وجائزة أفضل شركة في الشرق الأوسط للعام الثالث وجائزة أفضل درجة رجال الأعمال في العالم للعام الرابع وجائزة أفضل مقعد في درجة رجال الأعمال عن جناج ” كيو سويت”.

وجهات جديدة

وفي سياق ذي صلة، تطلق الخطوط الجوية القطرية رحلات يوميا الى العاصمة السريلانكية كولومبو، وتوقعت الناقلة ان تفتح سريلانكا ابوابها للزوار اعتبارا من مطلع اغسطس.

وقالت الخطوط الجوية القطرية انها تواصل مسيرة مهمتها المتمثلة في التحليق بالمسافرين عبر شبكة وجهاتها المتنامية حول العالم مع زيادة عدد رحلاتها من والى ستوكهولم واوسلو وميلانو،

وقالت الناقلة ” مع تطبيق احدث التقنيات للمحافظة على نظافة مطار حمد الدولى والسعي الدائم على المحافظة على صحة وسلامة المسافرين بما يتماشى مع الاجراءات العالمية فان المطار الحائز على جائزة ثالث افضل مطار في العالم يتطلع الى الترحيب بالمسافرين في مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية لمنحهم ذكريات لا تنسى، واكدت الناقلة انها تطبق اعلى معايير الامن والسلامة فيما يخص اجراءات التعقيم على متن طائراتها وفي مطار حمد الدولى تقدم تجربة سفر عنوانها الاطمئنان.

وتسير الخطوط الجوية القطرية حاليا رحلات الى اكثر من 60 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولى مثل بودابست وبالى وبيروت وأعلنت مؤخراً البدء بتشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم. وتخطط الناقلة إلى تسيير رحلاتها إلى 80 وجهة وبنت الخطوط الجوية القطرية جسوراً من الثقة مع المسافرين وشركاء الأعمال والحكومات والمطارات حول العالم كشريك موثوق به.

ومع خططها لتوسيع شبكة وجهاتها وتعزيز شراكاتها مع شركات الطيران الأخرى، فإن الخطوط الجوية القطرية في موقع يسمح لها بمواصلة تحقيق هدفها المتمثل بكونها شركة الطيران التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها. وعززت الخطوط الجوية القطرية من إجراءات الصحة والسلامة على متن رحلاتها مع الإعلان عن تقديم معدات الحماية الشخصية الجديدة للمسافرين ولطاقم الضيافة، والتي تشتمل على واقٍ للوجه وحقيبة مستلزمات الحماية الشخصية للمسافرين؛ وبدلة واقية جديدة لطاقم الضيافة.

وتتيح الناقلة واقي الوجه الذي يستخدم لمرة واحدة بحجمين – حجم خاص للبالغين وحجم للأطفال. ويبرز واقي الوجه الخاص بالأطفال إحدى شخصيات نادي أوريكس للأطفال التابع للناقلة.

وسوف يستلم المسافرون من مطار حمد الدولى واقي الوجه الخاص بهم خلال عملية تسجيل الدخول، أو عند بوابات الصعود في حال كانت رحلتهم منطلقة من إحدى الوجهات العالمية إلى الدوحة.كما تقدم الخطوط القطرية حقيبة مستلزمات الحماية الشخصية للمسافرين على متن رحلاتها، والتي ستتضمن كمامة طبية، وقفازات طبية، والى جل معقم لليدين يحتوي على مادة الكحول الطبي، وعزز مطار حمد الدولى من إجراءات التنظيف في أرجائه مع مباشرة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في مختلف مرافقه.

كما يتمّ تعقيم جميع الأماكن التي يمكن أن تُلمس من قِبل المسافرين كل 10 إلى 15 دقيقة. ويتم تنظيف كافة مرافق بوابات الصعود وحافلات نقل المسافرين بين البوابات والطائرات بعد كلّ رحلة.

 

المصدر: الشرق

The post مؤسسة Skytrax: القطرية أفضل خطوط خدمة خمس نجوم عالمياً appeared first on Lebanon Economy.

الكاتب : hanay shamout
المصدر:lebanoneconomy.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق