أخبار عاجلة
ماكرون “يضغط” على المسؤولين اللبنانيين مع قرب انتهاء المهلة

ماكرون “يضغط” على المسؤولين اللبنانيين مع قرب انتهاء المهلة

المصدر: Agencies

قال مكتب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأحد، إن الرئيس يضغط على المسؤولين اللبنانيين للوفاء بوعودهم بتشكيل حكومة جديدة هذا الأسبوع، والعمل على انتشال البلاد من أسوأ أزمة تشهدها منذ الحرب الأهلية.

ووعدت القيادة اللبنانية ماكرون عندما زار بيروت في الأول من سبتمبر بتشكيل حكومة اختصاصيين دون ولاءات حزبية في غضون أسبوعين، لإنهاء أزمة اقتصادية طاحنة تفاقمت بانفجار ضخم في مرفأ بيروت يوم الرابع من أغسطس.

وقال مصدر رسمي إن من المتوقع أن يعرض رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب خطته لتشكيل الحكومة على الرئيس ميشال عون، الاثنين، في مسعى لتسريع العملية التي عادة ما تستغرق شهورا بسبب الخلافات على تسمية الوزراء.

وقال قصر الإليزيه دون أن يورد تفاصيل عن أي مناقشات “الرئيس (الفرنسي) يواصل اتصالاته مع مختلف اللاعبين السياسيين في لبنان”.

وأجرى ماكرون اتصالا هاتفيا برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، الذي يقود حركة أمل، في محاولة لتذليل عقبة تتعلق بتعيين وزير للمالية.

وكانت فرنسا قد وضعت تصورا لإجراءات يجب اتخاذها للقضاء على الفساد المستشري في الدولة ومواجهة مجموعة من المشكلات الاقتصادية الأخرى التي شلت القطاع المصرفي وتسببت في انهيار قيمة العملة ودفعت الكثير من اللبنانيين إلى هاوية الفقر.


The post ماكرون “يضغط” على المسؤولين اللبنانيين مع قرب انتهاء المهلة appeared first on Lebanon Mirror.

الكاتب : dana dana
المصدر:lebanonmirror.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

عن beiruttime

شاهد أيضاً

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 22 ايلول 2020

المصدر: الوكالة الوطنية صحيفة النهار‎ ـ يقول مسؤول حزبي في البقاع الاوسط ان خطف احد …

اترك رد