اخبار لبنان

ما هي الاجراءات الجديدة لعدم انتشار فيروس كورونا في لبنان؟

العالم_لبنان

وسجل لبنان ارتفاعا بعدد المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية بعدما كان لبنان من البلدان التي تمكنت من السيطرة على الوباء . فسجل يوم الاحد ذروة الإصابات حيث بلغ عدد الإصابات 166 حالة . وأعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الاثنين ( 77 من المقيمين و8 من الوافدين) ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 2419 إصابة.

صرح وزير الصحة اللبناني حمد حسن بعد جلسة الحكومة التي ترأسها حسان دياب بعد ظهر الاثنين: جرى تداول بالمعطيات حول ارتفاع عدد الإصابات بوباء كورونا، والظروف المحيطة بهذا التزايد. واتخذت اللجنة مجموعة قرارات، وأعطت التوجيهات اللازمة للجنة الفنية التي ستجتمع عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الاثنين لرفع مستوى التدابير والتشدد بالإجراءات الآيلة لمنع الانتشار، مع وضع غرامات على المخالفين وفقا للقوانين والأنظمة المرعية الإجراء، ومنها:

– تغريم المخالفين للحجر الصحي والمسببين لانتشار الوباء.

– وضع الكمامة بشكل إلزامي في كل المؤسسات العامة والخاصة والاستشفائية وغيرها.

– تجنب الاختلاط قدر المستطاع في كل الأمكنة.

– وجوب توفير أماكن حجر للعمال الأجانب، بالتنسيق مع الجهات الأممية.

– توفير أماكن إلزامية للمصابين في المراكز المخصصة لهم، بوجود أو عدم وجود عوارض في مستشفيات المحافظات”.

وأشار حسن الى أن “المطار لن يقفل، فالأمر غير وارد والحياة ستستمر”. وأكد على “إبقاء نسبة العشرة بالمئة من القدرة الاستيعابية للمطار، فنسبة الإصابات من الاغتراب هي 0.5% حتى تاريخه.

أما الغرامات التي ستطال المخالفين فهي:

– غرامة الكمامة 50 ألفا.

– المخالط الذي لا يلتزم الحجر الصحي ما بين ال 48 ساعة الى 72 ستطاله إجراءات قانونية ومسلكية، وغرامات مالية مرتفعة، تتراوح ما بين الـ 600 الف والـ 5 مليون ليرة لبنانية”.

وتمنى أن “يلتزم أصحاب المطاعم والمقاهي بتوجيهات وزارة الصحة واللجنة الفنية المتابعة لفيروس كورونا، حرصا منهم على سلامة روادهم واستمرارية العمل”.

الكاتب :
المصدر:www.alalamtv.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى