العرب و العالم

محلل سياسي سوري: النظام التركي يسعى لتوسيع نفوذه في العراق وسوريا

الأنصار/..

رأى الكاتب والمحلل السياسي السوري محمد قاجو، اليوم الأحد، إن النظام التركي يسعى لتوسيع نفوذه والاستيلاء على أراض سورية وعراقية. فيما أشار إلى إن البلدين لن يقبلا بالاحتلال والوجود الأجنبي.

وقال قاجو في تصريح خاص لموقع / الأنصار/ الإخباري، إن “المتابع للشأنين السوري والعراقي يدرك أن المحتل الأمريكي وتابعه النظام التركي زادا من حجم تدخلاتهما في هذين البلدين الجارين بحجة محاربة العصابات الإرهابية التي نشأت وترعرعت برعايتهما ومدوها بمختلف أشكال الدعم المعنوي والسياسي والعسكري وبزعم محاربة هذه العصابات احتل الأمريكي مناطق في سوريا وقام ويقوم بنهب ثرواتها، فيما يسعى النظام التركي لتوسيع نفوذه والاستيلاء على أراض سورية وعراقية مستغلا الظروف القاسية التي يمر بها البلدان الشقيقان”.

وأضاف، إن “تركيا التي تتدخل في الشمال السوري وإدلب وتقوم بحماية التنظيمات الإرهابية وبدعم أمريكي تشن غارات على شمال العراق بحجج أصبحت مكشوفة للجميع والهدف عدم السماح للعراق وسوريا باستعادة عافيتهما وقوتهما لتبقى أطماع الأمريكي والتركي قابلة للتحقيق”.

وأشار إلى إن “أعداء سوريا والعراق والبشرية جمعاء جندوا وحوشًا من أربع جهات الأرض لتغذية داعش والنصرة والقاعدة وباقي عصابات القتل والإرهاب وباعتراف الإدارة الأمريكية وترامب نفسه”.

وأوضح قاجو، إن “ما نراه اليوم من تدوير للإرهابيين الذين يقبعون في أحضان الاحتلالين الأمريكي والتركي ونقلهم من ساحة إلى أخرى لا يعدو كونه محاولة لإشغال السوريين والعراقيين عن مقاومة قواتهم المحتلة بعد أن تيقن رأس المشروع الإرهابي في المنطقة وهو الأمريكي بأن الشعبين الشقيقين العراقي والسوري  مصممان على اقتلاع قواته وأدواته من أراضيهما والقرار السوري العراقي حاسم وقاطع  المتمثل بالمقاومة بمفهومها الكبير المقدس”.انتهى/62أ

محلل سياسي سوري: النظام التركي يسعى لتوسيع نفوذه في العراق وسوريا

Rate this post


Post Views:
36

الكاتب : الناشر
المصدر:www.alansaar.net

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى