العلوم و التكنولوجيا

مرحباً بجسر البطاقات مرة أخرى ، شركة AMD تعلن عن بطاقة Radeon Pro VII

أعلنت شركة AMD عن إصدار بطاقة Radeon Pro VII الرسومية لمحطات العمل الخاصة بالتطبيقات الصناعية التي تحتاج إلى مجهود عملاق من أجل المعالجة والذي أصدرته لكي تقوم بإستهداف الفئات التي تريد أن تدخل في هذه الفئة الإحترافية من خلال تقديم حلول أرخص من بطاقات Quadro RTX المتواجدة في الأسواق الحالية.

التطبيقات الصناعية البحتة ستجد ما تحتاج من بطاقات AMD

قامت الشركة بالقيام بعرض بعض العناصر التي تقوم بالمقارنة بين ما تقدمه هذه البطاقات وما تقدمه NVIDIA. إن قمت بوضع بطاقتين من Radeon Pro VII وقمت بتوصيلهم سوياً من خلال توصيلات Infinity Fabric Link، ستتمتع بضعف ما تقدمه بطاقة Quadro GP100 في الذواكر الرسومية، ضعف سرعاته أربع مرات من خلال الـ PCIe 4.0، مدخلين زائدين من مداخل mini-DisplayPort 1.4، أداء يصل إلى 13.1 تيرافلوب لمعايير الـ FP64 وأكثر من سرعة 1 تيرابايت  في الثانية لتدفق البيانات. كل هذا أيضاً مع دعم ذواكر الـ ECC.

دعم الجيل الرابع من الـ PCIe صار متواجداً!

حتى مع كل ما تقدمه بطاقات Quadro، فبطاقات Radeon Pro VII تأتي بدعم الجيل الرابع من الـ PCIe والذي لن تجده في بطاقات Quadro . بطاقات Radeon Pro VII تأتي بنفس معالجات التدفق والتي تصل إلى 3840 مع ذواكر HBM2 بسعة تصل إلى 16 جيجابايت لكي توفر معدل تدفق أعلى من 1 تيرابايت في الثانية الواحدة .

تأتي هذه البطاقات بتوصيلتين فقط من أجل الطاقة، واحدة منهم بثمانية دبابيس والثاني بستة. هذه البطاقة تأتي بطاقة تصميم حراري تصل إلى 250 واط. أما بالنسبة للتوصيلات الخلفية، فهي تأتي بستة مداخل mini-DisplayPort 1.4 فقط لكي تقوم بتوصيل ستة شاشات بدقة Full HD أو شاشة واحدة بدقة 8K. من الجدير بالذكر أنه من الممكن توصيل أربعة بطاقات سيواً من خلال AMD FirePro S400 Sync لكي تقوم بتشغيل 24 شاشة سوياً.

توصيلات الـ Infinity Fabric Link تأخذنا لأيام توصيلات الـ CrossFire

تستطيع هذه التوصيلات إعطاء سرعة نقل تصل إلى 168 جيجابايت في الثانية الواحدة في إتجاهين بسبب هذه التوصيلات. يمكنك إعتبار هذه التوصيلات كجسر لا يؤخر وصول البيانات من أجل مشاركة الذاكرة الرسومية وتدفق البيانات بين كل هذه البطاقات . تتوافق هذه التوصيلات مع الأجهزة التي تأتي بمدخلين أو ثلاثة مداخل للبطاقات الرسومية بسرعة أعلى من NVLink بين بطاقتين من بطاقات Quadro RTX 5000 بفارق يصل إلى 118 جيجابايت في الثانية.

الأرقام تثبت

قامت AMD بعرض بعض المقارنات في الأداء بين بطاقاتها وبطاقة Quadro RTX 500 من NVIDIA والتي يمكنك رؤيتها في الأعلى . ستجد أن الأرقام متقاربة نوعاً ما لكن بطاقات AMD تأتي بإستهلاك أقل للطاقة. الأفضلية تذهب لـ AM في التعديل على مقاطع الـ 8K على سبيل المثال من خلال DaVinci Resolve Studio.

من الجدير بالذكر أيضاً أن هذه البطاقات تعمل بصورة أفضل من الناحية الحرارية عندما يتم وضعها في ضغط عالي للمعالجة الرسومية على عكس Quadro RTX 5000 تحت نفس الضغط، لكن بالطبع، سنرى في المستقبل ما تقدمه هذه البطاقات بالفعل من خلال إختبارات الأداء المختلفة.

الأسعار وميعاد الإصدار

بطاقة AMD Radeon Pro VII ستكون متاحة للشراء من كبار الموزعين في نصف شهر يونيو القادم من عام 2020 بسعر يبدأ من 1900 دولار أمريكي. أما بالنسبة للأجهزة المجمعة مسبقاً من شركاء AMD، فسنراها في النصف الثاني من العام الجاري.

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق