منوعات

مركز Pillar يقيم ندوة حوارية بعنوان ” القراءة المشتركة “

الكاتب : د. نيرمين البورنو
المصدر:www.alarabi.press

أقام مركز Pillar لإدارة الأزمات والتحكيم الدولي والبحث العلمي والذي يتخذ من لندن مقرا رئيسا له ندوة حوارية بعنوان القراءة المشتركة عبر تقنية Zoom , حيث شارك في الندوة مختصين في المناهج وطرائق التدريس والتفكير الإبداعي واللغة الإنجليزية وآدابها والعلوم التربوية.

حيث شارك كل من الدكتورة إيثار المياحي دكتوره المناهج وطرائق التدريس جامعة الكوفة – العراق, والدكتورة ديانا هادي دكتورة اللغة الإنجليزية وآدابها – الجامعة اللبنانية – لبنان , والدكتورة ألين الجردي دكتوره العلوم التربوية وباحثة في مجال التربية الإعلامية – جامعة سيدة اللويزة –لبنان.

وضمت محاور الندوة ” القراءة المشتركة وفعاليتها , الوسائط المتعددة والكتب الإلكترونية والتقنيات المستخدمة وفعاليتها, التجارب والتوصيات”, حيث ألقوا الضوء على أهمية القراءة لتنمية شخصية الطفل وتدريبه على أساليب الحوار.

كما أكدوا المختصون على أن القراءة تعتبر تفريغاً نفسيا وأنها من أهم وسائل التعليم في حياة الإنسان والمجتمعات لان القراءة تغذي الروح والقلب وتسهم في تنوير العقول والأفكار والرؤي والمعارف ومن خلالها يعرف الإنسان حضارات العالم وكل ما هو جديد من الأحداث التي تدور حوله وتنفعه في سائر مجالات الحياة وتم تقديم عدة توصيات أهمها : اقتناء الكتب والقصص المناسبة للأطفال والاهتمام بالقراءة الالكترونية والورقية وحسن متابعة الأطفال ومشاركتهم في القراءة من قبل الأمهات.

حيث حضر الندوة عدد كبير من المشاركين والمختصين من عدة دول حيث أبدوا بدورهم تفاعلا من خلال المداخلات مؤكدين على ضرورة استمرار هذه الورشات والحوارات القيمة, كما أثنوا على دور المركز في التركيز على هذه القضايا التي يحتاجها الباحثين في هذا التخصص.

مركز Pillar يقيم ندوة حوارية بعنوان" القراءة المشتركة"

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى