عين على العدو

"معاريف": غالبية الإسرائيليين يطالبون نتنياهو بالرحيل

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “معاريف” العبرية، أن غالبية الإسرائيليين يطالبون رئيس الحكومة المتهم بالفساد، بنيامين نتنياهو بالرحيل.

وأوضحت الصحيفة في خبرها الرئيس، أن الاستطلاع أظهر أن معدل الراغبين في اعتزال رئيس الوزراء نتنياهو الحياة السياسية بلغ 54 في المئة، مقابل 36 في المئة لا يريدون ذلك و 10 في المئة لا رأي لهم”.

وبحسب الاستطلاع، “لو أجريت الانتخابات اليوم، لحصل حزب الليكود على 28 مقعدا مقابل 36 في الكنيست الحالية، بينما حزب “يمينا” برئاسة النائب نفتالي بينيت، كان سيحظى بـ 21 مقعدا، وبالنسبة لليكود، هناك ارتفاع بمقعد على حساب “يمينا” مقارنة باستطلاع نفذ الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن رئيس “أزرق أبيض”، رئيس الوزراء البديل بيني غانتس، يأتي بعدهما على “مسافة بعيدة مع نتيجة من منزلة واحدة هي 9 مقاعد.

 


اقرأ أيضا:
صحيفة إسرائيلية تدعو إلى انتخابات “سريعة”.. لماذا الآن؟

كما ينبه الاستطلاع إلى أن رئيس المعارضة يئير لبيد، “يجد صعوبة في جمع المقاعد التي تتساقط من الليكود، حيث حصل حزبه على 17 مقعدا؛ أي زاد بمقعد واحد مقارنة بالاستطلاع السابق، على حساب “أزرق أبيض”.

أما باقي المقاعد، تتوزع وفق الاستطلاع على النحو التالي؛ “القائمة المشتركة 14 مقعدا، “إسرائيل بيتنا” 9، “شاس” 9، “يهدوت هتوراة” 7 و”ميرتس” 6 مقاعد”.

وفي ذات السياق، أظهر استطلاع آخر أجري هذا الصباح في برنامج “نيسيم مشعال” في راديو “103” الإسرائيلي، أن 71 في المئة من الجمهور الإسرائيلي، يعتبرون أداء نتنياهو في مجال الصحة والاقتصاد خلال أزمة كورونا كان “سيئا”.

الكاتب :
المصدر:arabi21.com

الرابط الاصلي للخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا انضم الى احدى مجموعاتنا
تابعنا على تويتر
تابعنا على تويتر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى